2022-01-27T22:40:19+03:00

تليغرام.. ألمانيا بين خيارات الحظر والغرامة والحذف - صحافة الجديد

العالم

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. تليغرام.. ألمانيا بين خيارات الحظر والغرامة والحذف والان إلى التفاصيل :

وتتهم السلطات هذا التطبيق بأنه ساعد من تصفهم بمروجي الكراهية ومنكري فيروس كورونا واليمينيين المتطرف، إضافة إلى الإرهابيين، على تسويق أفكارهم، وحشد المتابعين في المظاهرات في الشوارع.

ومؤخرًا طالبت وزيرة الداخلية نانسي فيزر، شركتي "أبل" و"غوغل" بحظر تليغرام في عروضهما، وذكّرت السياسية الاشتراكية، الشركتين بمسؤوليتهما الاجتماعية، كما تسعى لتقديم خطة في أبريل لإجبار "تليغرام" على حذف "رسائل الكراهية" وكشف هوية أصحابها.

وفي وقت سابق، اقترحت السلطات فرض غرامات تصل لملايين اليورو على مشغلي التطبيق إن لم يتعاونوا معها في مراقبة بعض المستخدمين.

بينما قال وزير داخلية ولاية سكسونيا السفلى بوريس بيستوريوس: إن تليغرام أصبح محفز حرائق بالنسبة لمواطني الرايخ وأنصار نظرية المؤامرة والمتطرفين اليمينيين.

وجاء ذلك عقب مشاورات مع وزراء الداخلية في حكومات الولايات التي يترأسها الحزب الاشتراكي الديمقراطي.

وقال وزراء الداخلية في ورقة مشتركة: إن تليغرام، وما على شاكلته من الشركات، تخدم الناس في ألمانيا بوصفها "منصة تواصل لأنصار التفكير الجانبي ومنكري كورونا واليمينيين المتطرفين".

 الشبكة المظلمة

وبحسب دراسة لـ"المركز الأوروبي لدراسات مكافحة الإرهاب"، مقره ألمانيا، في نوفمبر 2021، فإن مخاطر التنظيمات المتطرفة تصاعدت، وأصحبت أجهزة الاستخبارات في سباق مع "الذكاء الاصطناعي" وتحديات العالم الرقمي الذي تستغله هذه التنظيمات في عالم ربما غير منظور للمواطن، وهي الشبكة المظلمة والعميقة.

وأرجعت سرعة تنامي هذا الخطر إلى أن التنظيمات المتطرفة أدركت مبكرا أهمية الإنترنت ومنصات التواصل الاجتماعي، واعتبرتها منفذًا مأمونًا لنشر وتنفيذ مشروعها الأيديولوجي بعد فشل التجنيد المباشر في ظل الهجمة الأمنية الدولية.

وضربت الدراسة مثلًا بأن العالم الرقمي عزز قدرة تنظيم "داعش" الإرهابي على ترويج أفكاره واستقطاب الشباب؛ ليكونوا جزءًا من مخطط "الذئاب المنفردة" بسهولة؛ لتنفيذ العمليات الإرهابية من غرفهم، خاصة مع استخدام تطبيقات وشبكات غير مراقبة أمنيًّا مثل تلغرام و"ديب ويب".

وفي 2018، قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، خلال مؤتمر لمكافحة الإرهاب، إن "الخطوط الأمامية لمكافحة الإرهاب ليست موجودة على الأرض فقط، بل أصبحت بشكل متزايد على


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل تليغرام ألمانيا بين خيارات

كانت هذه تفاصيل تليغرام.. ألمانيا بين خيارات الحظر والغرامة والحذف نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على سكاي نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. - كريبتو العرب - UK Press24 - - سبووورت نت - ايجي ناو - 24press نبض الجديد



نهائي ابطال أوروبا عيد الأضحى عيد الفطر 2022 الابراج الفلكية ترددات القنوات حساب المواطن


العالم اليوم