2022-01-27T23:10:18+03:00

روسيا وأوكرانيا.. خيار عسكري حذر ودبلوماسي متوقع - صحافة الجديد

العالم

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. روسيا وأوكرانيا.. خيار عسكري حذر ودبلوماسي متوقع والان إلى التفاصيل :

على الرغم من ذلك؛ فإن عددا من الخبراء في الشأن الدولي، أكدوا على أن الحل الدبلوماسي لا يزال قائما، خاصة بعد إعلان المستشار الألماني، أولاف شولتس، زيارته لواشنطن في 7 فبراير المقبل، ملقين بمسؤولية كبيرة على عاتق ألمانيا التي تمثل "صوت العقل" في هذه المرحلة.

الغاز الروسي

ويرى خبير العلاقات الدولية والباحث بمركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية والسياسية، أيمن سمير، أن الحل السياسي والدبلوماسي "قائم بقوة لعدد من الأسباب".

ويعدد سمير في حديث خاص لموقع "سكاي نيوز عربية" تلك الأسباب، قائلا: "السبب الأول هو الضمانات التي جرت حول المفاوضات الأمنية والرد الأميركي".

وكان الكرملين قد أعلن أن الرد الأميركي على مقترحاته الأمنية لوضع حد للتوتر المرتبط بأوكرانيا، "لم يأخذ وجهة نظر روسيا في الاعتبار"، لكنه أكد أن موسكو "لن تتسرع في الرد".

ويشير سمير إلى أنه "حتى لو كان الرد الأميركي غير كافٍ للجانب الروسي، فإنه يفتح نافذة جديدة لإعادة التوقيع على اتفاقية منع ونشر بقية الصواريخ المتوسطة وقصيرة المدى في أوروبا، المعروفة بـ(INF)، التي وقعها الاتحاد السوفييتي وأميركا سنة 1987 وانسحبت منها واشنطن عام 2019".

ويشدد خبير العلاقات الدولية على أن "اندلاع الحرب ليس في صالح كل الأطراف، خاصة في هذا التوقيت، في ظل عدة أزمات تواجهها روسيا اقتصاديا".

ويضيف: "اندلاع الحرب سيمنع وصول الغاز الروسي أو غيره إلى ألمانيا، لذلك تقف ألمانيا موقف المعارض وبشدة للحرب الروسية الأوكرانية"، مستشهدا بـ"إعلان ألمانيا عدم منح أي أسلحة دفاعية لأوكرانيا، مما يمثل موقفا أوروبيا رافضا لفكرة الحرب".

ويتابع: "الأمر الآخر هو تراجع شعبية الرئيس الأميركي جو بايدن، بعد مرور عام على وجوده على رأس إدارة البيت الأبيض"، وذلك وفق أحدث استطلاع للرأي أجرته جامعة "هارفارد"، بالتعاون "هاريس بول".

الدول العربية

ووفقا لتقدير خبير العلاقات الدولية؛ فإن الأيام المقبلة ستشهد اتصالات بين وزيري الخارجية الأميركي والروسي، وإحداث حلحلة للمفاوضات، والبحث عن حل سياسي.

ويدعّم وجهة نظره بالقول: "اجتماع النورماندي الذي انعقد في فرنسا في 25 يناير الجاري، وضم أوكرانيا وروسيا وألمانيا وفرنسا، توصل بالفعل لاتفاق يمنع بدء حرب في منطقة دومباس"، مشددا على التأثيرات الخطيرة ف


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل روسيا وأوكرانيا خيار عسكري حذر

كانت هذه تفاصيل روسيا وأوكرانيا.. خيار عسكري حذر ودبلوماسي متوقع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على سكاي نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. - كريبتو العرب - UK Press24 - - سبووورت نت - ايجي ناو - 24press نبض الجديد



نهائي ابطال أوروبا عيد الأضحى عيد الفطر 2022 الابراج الفلكية ترددات القنوات حساب المواطن


العالم اليوم