2022-05-14T17:16:33+03:00

بـ200 مليون جنيه.. تعرف على مقترحات المستوردين للإبقاء على التوك توك - صحافة الجديد

منوعات

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. بـ200 مليون جنيه.. تعرف على مقترحات المستوردين للإبقاء على التوك توك والان إلى التفاصيل :

تنفيذاً للمبادرة الرئاسية بإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة، بدأت الدولة خطوات جادة لإحلال «الميني فان» كبديل عن التوك توك، وأصدرت وزارة التجارة والصناعة، عدة قرارات تستهدف تقنين أوضاع التوك توك المنتشر في كافة المحافظات، من خلال منح التراخيص للمركبات التي تنطبق عليها الاشتراطات الفنية المعتمدة من جهات التراخيص.

مقترح المستوردين قبيل إحلال التوك توك بالميني فان

اقترح مصطفى المكاوي، رئيس شعبة المستوردين بالغرفة التجارية بكفر الشيخ، حلولا جذرية لحل أزمة التوك توك فى مصر قبيل إحلال سيارات الميني فان بديلا للتوك توك في مصر، وذلك بفرض ضريبة قيمتها 500 جنيه على 4 ملايين توتوك في مصر؛ لتحصيل ما قيمته 200 مليون جنيه سنويًا بدلًا من إيقافها.

شعبة المستوردين في تصريحات خاصة لـ«الوطن» بترخيص التوك توك من إدارة المرور بدلًا من الإدارة المحلية لمزيد من السيطرة على أعمال التوك توك وهو ما يقضي على عمالة الأطفال نهائيا.

التوك توك، سيضيف إلى طابور البطالة نحو 15 مليون مواطن يعتمدون بشكل أساسي على التوك توك، مشيرًا إلى أن قرارات الحكومة والمنظمة لعملية الإحلال قد تنعكس سلبًا على هذا القطاع والتوقف عن الإنتاج في ظل استمرار تراجع الطلب لأدنى مستوياته.

9 مليارات جنيه حجم استثمارات التوك توك

ورصد «المكاوي»، أن حجم الاستثمارات في صناعة «التوك توك» تقدر بنحو 9 مليارات جنيه من تجميع وعمالة وصناعات تكميلية، في مصر وهناك ما يقرب من 100 ألف مركبة سنويًا، المرخص منها لا يتعدى الـ117 ألف فقط وفقا لتقرير رسمية صادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

يأتي قرار وقف استيراد مكونات «التوك توك»، ضمن خطة الدولة لتطوير منظومة وسائل النقل وإتاحة مركبات آمنة للحفاظ على سلامة المواطنين، وجاء القرار بعد دراسة متأنية من كافة الأجهزة المعنية ويستهدف إحلال التوك توك بوسيلة نقل آمنة.

أهم القرارات الوزراية المنظمة لأعمال التوك توك

وفي عام 2014 صدر القرار الوزاري رقم 417 لسنة 2014 والخاص بوقف استيراد السيارات ذات الثلاث عجلات «التوك توك» والدراجات النارية وشاسيهاتها بغرض الاتجار.

وفي عام 2021 أصدرت وزارة الصناعة قرار رقم 139 لسنة 2021 بتشكيل لجنة لوضع الآليات التنفيذية لمشروع إحلال سيارات بديلة للتوك توك التقليدي.

و في السنة نفسها صدر القرار رقم 139 لسنة 2021 والمقرر فيه أن تتولى اللجنة المشكلة إعداد خطة تنفيذية للمشروع بمختلف مراحله ومحاوره بما يكفل إنجازه على النحو المستهدف، وذلك في موعد أقصاه شهرين من تاريخ صدور هذا القرار.

كما صدر قرارًا ثالثًا في عام 2021 لوزيرة التجارة والصناعة برقم 533، يتضمن  وقف استيراد المكونات الأساسية للمركبات ذات الثلاث عجلات «التوك توك»، وذلك في إطار تنفيذ خطة الدولة الهادفة لتطوير منظومة وسائل النقل وإتاحة مركبات آمنة للحفاظ على سلامة المواطنين.

وفى عام 2022، اجتمعت وزيرة التجارة والصناعة، باللجنة المشكلة لوضع قواعد وآليات إحلال المركبات ذات الثلاث عجلات «التوك توك» بسيارات نقل ركاب صغيرة آمنة وحضارية واستعرضت نماذج للبدائل المقترحة كبديل عن التوك توك، وبصفة خاصة التي تعمل بالطاقة النظيفة.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل بـ200 مليون جنيه تعرف على

كانت هذه تفاصيل بـ200 مليون جنيه.. تعرف على مقترحات المستوردين للإبقاء على التوك توك نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على أخبار الوطن وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. - كريبتو العرب - UK Press24 - - سبووورت نت - ايجي ناو - 24press نبض الجديد



نهائي ابطال أوروبا عيد الأضحى عيد الفطر 2022 الابراج الفلكية ترددات القنوات حساب المواطن


منوعات اليوم