2022-05-14T22:56:47+03:00

بكوب سمسم أعملي الطحينة الخام البيتي الأصلية بمقادير وقوام مظبوط زي الجاهز - صحافة الجديد

منوعات

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. بكوب سمسم أعملي الطحينة الخام البيتي الأصلية بمقادير وقوام مظبوط زي الجاهز والان إلى التفاصيل :

يحتاج معظم العديد من الناس إلى أنواع من الأكلات التى لها مذاق حامض لفتح الشهية مثل سلطة الطحينة التى أساس عملها الطحينة اللذيذة والتى يكون موضوعنا فى هذا المقال عن كيفية عمل الطحينة التى هى عبارة عن مجموعة من مكونات طبيعية من كوب من السمسم وكوب من وزيت الزيتون وكوب من الدقيق والفول السوداني وعند خلطهم ينتج منه الطحينة التى تدخل في عمل سلطة الطحينة البيضاء بالخل والثوم، وتدخل الطحينة فى عمل بعض الأكلات مثل شاورما الفراخ والكفتة الأردني والفول المدمس، ويمكن إضافة الطحينة إلى طبق التونة أو طبق من العسل الأسود أو إلى المخبوزات، وتدخل أيضا الطحينة فى عمل الحلويات مثل الحلاوة الطحينية، وطبق سلطة الطحينة على مائدة الطعام بجوار اللحوم طبق أساسي بجوار اللحوم والأسماك والكفتة المشوية والفراخ المشوي والكفتة وأطباق الكبدة، والطحينة تتميز بطعم شهي وفائدة غذائية عالية جدا لأنها تحتوى على بعض المعادن مثل الفيتامينات اللازم لبناء الجسم وتحمي الجسم من بعض الأمراض وتحافظ الطحينة على نسبة الكوليسترول فى الدم، وتتميز الطحينة أيضا بأن تحضيرها أمر سهل للغاية، وتتميز بمكونات متوفرة فى كل منزل وتكلفة أقل بكثير من شرائها من المحلات الخارجية، لذلك ننصح كل السيدات بعمل الطحينة فى المنزل لتقديمها لأفراد أسرتها، وبهذه الطريقة التى سوف نقدمها تصبح الطحينة مثل الجاهزة تماما التى نقوم بشرائها من المحلات، وفيما يأتي سوف نقدم لكى أفضل وأحسن وصفة لعمل الطحينة السائلة الممتازة.

مكونات طريقة عمل الطحينة

كوب واحد كبير من بذور السمسم

نصف كوب كبير من الدقيق

كوب واحد كبير من الفول السودانى

كوب واحد كبير من زيت الزيتون أو زيت الذرة

برطمان من الزجاج أو البلاستيك

طريقة عمل الطحينة البيتي في المنزل

أولا نقوم بتنقية السمسم من أي شوائب به ثم نحضر طاسة ونضع بها السمسم ونرفعه على نار هادئة جدا حتى يصبح لونه ذهبي غامق.

وبعد ذلك نقوم بتحضير الخلاط الكهربائي ونضع به كوب واحد كبير من بذور السمسم مع نصف كوب كبير من الدقيق وكوب واحد كبير من الفول السوداني وكوب واحد كبير من زيت الزيتون أو زيت الذره حسب الرغبة ثم نقوم بخلط هذه المكونات جيدا مع بعضهم حتى تعطينا القوام الكريمى والمتجانس.

وبعد ذلك نقوم بحفظ الطحينة فى برطمان زجاجي أو برطمان من البلاستيك وتحفظ فى الثلاجة لحين إستخدامها فى بعض الأكلات بهذه الطريقة السهلة والبسيطة.

طريقة عمل المحشي بجميع أنواعه بمذاق شهي لا يقاوم


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل بكوب سمسم أعملي الطحينة الخام

كانت هذه تفاصيل بكوب سمسم أعملي الطحينة الخام البيتي الأصلية بمقادير وقوام مظبوط زي الجاهز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اخبار ثقفني وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. - كريبتو العرب - UK Press24 - - سبووورت نت - ايجي ناو - 24press نبض الجديد



نهائي ابطال أوروبا عيد الأضحى عيد الفطر 2022 الابراج الفلكية ترددات القنوات حساب المواطن


منوعات اليوم