2022-05-19T15:28:06+03:00

تعرف على إدريسا جاى اللاعب المسلم الذى رفض دعم المثليين فى الدورى الفرنسى

صحافة الجديد (رياضة)

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. تعرف على إدريسا جاى اللاعب المسلم الذى رفض دعم المثليين فى الدورى الفرنسى والان إلى التفاصيل :

تصدر السنغالى إدريسا جانا جاي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي مؤشرات البحث على مواقع التواصل الاجتماعى بعدما تعرض لحملة إعلامية فرنسية موجهة ضده، بسبب رفضه المشاركة فى لقاء مونبيليه بالجولة الـ 37 فى الدوري الفرنسي بسبب خوض فريقه المباراة بقميص يحمل ألوان دعم الشذوذ الجنسي، وهو الأمر الذي رفضه اللاعب المُسلم إدريسا جانا جاي، بسبب عدم تماشيها مع معتقداته الدينية.

واستدعت لجنة الأخلاق بالاتحاد الفرنسي السنغالى إدريسا جانا جاي، للتحقيق منعه ليشرح سبب غيابه عن الجولة 37 المخصصة لدعم المثليين.

وطالب المجلس الوطني للأخلاقيات في الاتحاد الفرنسي إدريسا جانا على أن يظهر بشكل عاجل بصورة يلبس فيها تيشيرت دعم المثليين حتى يقوم بتدارك خطأه الجسيم الذي قام به "حسب وصفهم وهو العنصرية ضد الأقليات."

وبعد ما واجهه اللاعب السنغالي من هجوم من الاتحاد الفرنسي والإعلام الفرنسي أيضا، تلقى لاعب باريس سان جيرمان دعم العديد من الأندية السعودية، حيث شاركت أندية التعاون، ضمك، الفتح والفيحاء في دعم لاعب باريس سان جيرمان، عبر حساباتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال إبرازهم هاشتاج كلنا إدريسا جانا.

إدريسا يرفض ارتداء تيشيرت باريس سان جيرمان بسبب ألوان المثليين

 

من هو إدريسا جانا جاي؟

إدريسا جانا جاي هو لاعب وسط سنغالي مسلم من مواليد العاصمة داكار في 26 سبتمبر 1989.

بدأ مسيرته في أكاديمية ديامبرس السنغالية وانتقل منها إلى ليل الفرنسي في 2008 واستمر في النادي حتى 2015 قبل الانتقال إلى أستون فيلا الإنجليزي.

وبعد موسم وحيد مع أستون فيلا انضم إلى إيفرتون في 2 أغسطس 2016 بعد هبوط أستون فيلا من الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث دفع إيفرتون الشرط الجزائي في عقده مع الفيلا والبالغ 7.1 مليون جنيه إسترليني ، ووقع على عقد مدته أربع سنوات. لقد حقق أكبر عدد من التدخلات والاعتراضات الناجحة في كل مباراة عبر البطولات الخمس الأولى في أوروبا على مدار عام 2016. وسجل هدفه الأول في الدوري مع إيفرتون في الفوز 2-0 على سندرلاند في جوديسون بارك في 25 فبراير 2017. وأصبح أول لاعب في الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا يفوز بـ 100 تدخل في موسم 2016-2017.

وبعدها تلقى عرضًا مغريًا من باريس سان جيرمان في 2019 براتب خيالي بالنسبة إليه وصل إلى 100 ألف إسترليني لينتقل إلى الفريق بعدما كان يحصل على 50 ألف إسترليني في إيفرتون.

وشارك إدريسا في 90 مباراة مع منتخب السنغال الأول توج خلالها بكأس أمم أفريقيا 2021 وتأهل إلى النهائي في 2019 ووصل مع منتخب بلاده إلى كأس العالم في 2018 و2022.

 

إدريسا وقميص سان جيرمان

 


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل تعرف على إدريسا جاى اللاعب

كانت هذه تفاصيل تعرف على إدريسا جاى اللاعب المسلم الذى رفض دعم المثليين فى الدورى الفرنسى نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



نتائج الامتحانات 2022 عيد الأضحى الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات حساب المواطن عادل امام


رياضة اليوم