2022-05-19T22:35:43+03:00

انفجار الصراع بين محمد بن زايد ونجل أخيه خليفة على ولاية العهد وانقسام الأسرة إلى فريقين فيما تدخلت القوات الأمريكية لحصار بعض المنازل

صحافة الجديد (اخبار عربية)

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. انفجار الصراع بين محمد بن زايد ونجل أخيه خليفة على ولاية العهد وانقسام الأسرة إلى فريقين فيما تدخلت القوات الأمريكية لحصار بعض المنازل والان إلى التفاصيل :

‏( خليجي نيوز- سماهر وفيق )

‏أكدت مصادر خليجية موثوقة ومعارضة لأنظمة الحكم الخليجية ، أن الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات، والذي تم الإعلان عن وفاته رسمياً يوم الجمعة الفائتة 13 من مايو الجاري، كان متوفياً منذ أسبوعين وأنه موضوع في ثلاجة المستشفى الذي وُضعت فيه جثة والده الشيخ زايد آل نهيان الذي ظل إخفاء وفاته شهراً كاملاً، وأن جثة خليفة موضوعة بثلاجة المستشفى طوال مدة الأسبوعين الماضية.

‏المصادر أكدت أن محمد بن زايد ومعارضين من الأسرة الحاكمة له ظلوا يعيشون صراعاً منذ أسبوع على من سيتولى منصب ولي العهد بعد أن أصبح المنصب فارغاً بعد أن تولى بن زايد رئاسة الإمارات.

‏المصادر أضافت أن الدكتور سلطان نجل الشيخ خليفة يطالب بحقه بتولي الحكم خلافة لوالده، مؤكدة أن ما يمنع ذلك هو استيلاء أبناء الشيخ زايد من زوجته فاطمة اليمنية وعلى رأسهم محمد على مفاصل الدولة.

‏ ‏المصادر أكدت أن تقييد بن زايد حركة نجل الشيخ خليفة وكبار الشخصيات الإماراتية المؤيدة لخليفة لم تقتصر عليهم فقط ، مؤكدة أن إجراءات محمد بن زايد طالت حتى إشقائه من أمه فاطمة والذين يؤيدون والدتهم في أن تؤول ولاية العهد من بعد الشيخ خليفة لأحد أبناء الشيخ حمدان شقيق الشيخ محمد بن زايد والذي تم اغتياله من قبل الأخير عبر تدبير حادثة الطائرة الشهيرة التي قتل فيها حمدان.

‏وأكدت المصادر إن الصراع على السلطة في الإمارات عُرف منذ عقود بأنه صراع دموي ، إذ لم يصل حاكم إماراتي للسلطة سواءً في أبوظبي أو في دبي إلا بعد تنفيذ انقلاب دموي يقوم فيه الأخ عن طريق الغدر بقتل أو ذبح أخيه أو أبناء عمه أو الولد بقتل أبيه ، حتى صار القتل والغدر وأساليبه المتعددة فلسفة متعارف عليها للوصول إلى الحكم في الإمارات. 

‏سلسلة غدر واغتيالات متتالية

‏وكان أول ظهور لأبوظبي عام 1761م بعد أن تم إلغاء الظفرة التي كانت عاصمة تحالف بني ياس الأولى وذلك بعد اكتشاف عدد من آباء الماء في أبوظبي ، وفي ذلك العام كان ذياب بن عيسى بن نهيان هو أول حكام مشيخة أبوظبي وفي عام 1793 قتل ذياب غدراً على يد ابن عمه ، هزاع بن زايد، فانتقم شخبوط بن ذياب لمقتل أبيه وقام بقتل هزاع في نفس العام ، ثم في العام 1816 تم عزل شخبوط على يد إبنه ، محمد بن شخبوط ، وبعد ذلك بخمس سنوات أي في العام 1821 قام طحنون بن شخبوط بطرد أخيه ا


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل انفجار الصراع بين محمد بن زايد

كانت هذه تفاصيل انفجار الصراع بين محمد بن زايد ونجل أخيه خليفة على ولاية العهد وانقسام الأسرة إلى فريقين فيما تدخلت القوات الأمريكية لحصار بعض المنازل نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على هنا عدن وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



نتائج الامتحانات 2022 عيد الأضحى الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات حساب المواطن عادل امام


اخبار عربية اليوم