2022-05-20T04:00:29+03:00

بايدن في أول زيارة لكوريا واليابان.. 5 ملفات بارزة

صحافة الجديد (العالم)

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. بايدن في أول زيارة لكوريا واليابان.. 5 ملفات بارزة والان إلى التفاصيل :

فوميو كيشيدا، وسيلتقي الرئيس الأميركي أيضا، أثناء وجوده في اليابان قادة التحالف الاستراتيجي لدول منطقة المحيطين الهندي والهادئ، المعروف باسم "كواد" (الرباعية)، وهي مجموعة تضم أستراليا والهند واليابان.

وتأتي الجولة التي تستمر حتى 24 مايو الجاري وسط تحذيرات أميركية من اعتزام كوريا الشمالية إجراء تجربة نووية بالتزامن مع الزيارة حيث تظهر صور ملتقطة بواسطة الأقمار الاصطناعية أن بيونغ يانغ أكملت الاستعدادات لإطلاقها.

5 أهداف رئيسية

وحول أهمية الجولة، قال الأكاديمي الأميركي، أندرو بويفيلد، إن الزيارة هامة للحلفاء في آسيا وتحمل رسالة بأن حرب أوكرانيا لم تشغل إدارة بايدن عن دعمهم ومساندتهم في مواجهة تغول نفوذ الصين وتهديدات بيونج يانج وكذلك توسيع حجم العلاقات بين الجانبين.

سلسلة التوريد العالمية، والمخاوف المتزايدة بشأن البرنامج النووي لكوريا الشمالية، وتداعيات جائحة كورونا والانتشار الكبير في بيونج يانج.

صعود الصين التي تتهمها واشنطن بأنها تريد السيطرة على الطرق التجارية الدولية.

وأشار إلى أن أحد أهم أهداف الزيارة هو توحيد جبهتي طوكيو وسيؤول وإنهاء التوتر بين البلدين، وتربط البلدان علاقة مريرة ومنقسمة تعود جذورها إلى استعمار اليابان لكوريا الجنوبية، لافتا إلى أنه قد ينجح في ذلك لأن هناك عدة عوامل مساعدة بينها تنصيب رئيس جديد لكوريا الجنوبية ورئيس وزراء جديد لليابان، فوميو كيشيدا، وكلاهما يظهران بوادر تشدد بشأن كوريا الشمالية والصين، بالإضافة إلى رغبة في علاقات عسكرية أقوى مع واشنطن.

ولفت إلى أن "تشديد العقوبات على روسيا سيكون على طاولة الزيارة وتوسيع سبل دعم كييف سواء عسكريا أو إنسانيا خاصة في ظل النزاع حول جزر الكوريل بين اليابان وروسيا.

العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا تطغى منذ نهاية فبراير على المخاوف المرتبطة بالصين وتجارب كوريا الشمالية.

إدارة بايدن المنافسة مع الصين بأنها "أكبر اختبار جيوسياسي" في القرن الحالي، وتخشى الهند ودول عدة في المنطقة أن تقلص واشنطن اهتمامها بمنطقة آسيا والمحيط الهادئ بسبب الأزمة الأوكرانية.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل بايدن في أول زيارة لكوريا

كانت هذه تفاصيل بايدن في أول زيارة لكوريا واليابان.. 5 ملفات بارزة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على سكاي نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



نتائج الامتحانات 2022 عيد الأضحى الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات حساب المواطن


العالم اليوم