2022-05-20T17:00:06+03:00

وفاة مظفر النواب صاحب المباهج القديمة

صحافة الجديد (نجوم و فن)

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. وفاة مظفر النواب صاحب المباهج القديمة والان إلى التفاصيل :

الرئيسية

حصاد اليوم

عمر من المعارضة ينتهي في مستشفى بالشارقة

وفاة مظفر النواب صاحب المباهج القديمة

المواطن ـ متابعة

توفي اليوم الجمعة الشاعر العراقي مظفر النواب، في مستشفى الجامعة بالشارقة بالإمارات، بعد صراع مع المرض.

نعي مظفر النواب

ونعى العديد من رواد تويتر الشاعر العراقي الراحل، حيث قال عارف الساعدي: “مو حزن لكن حزين، هكذا يترجل مظفر النواب عن صهوة الحياة، السلام لروحه ولشعره، فقد غادرنا هذا اليوم من مستشفى الجامعة في الشارقة، شكرًا لشعرك وتعبك مظفر، وشكرًا للرعاية الكبيرة التي بذلها الشيخ سلطان القاسمي لك طيلة سنوات مرضك الأخيرة”.

وكتب البرلماني السوري السابق، رمزي معلوف: “ﻣﺎﺫﺍ ﺳﻴﺤﺼﻞ ﻟﻮ ﺗﺤﻮﻟﻨﺎ ﺇﻟﻰ ﺑﻼ‌ﺩ ؟ ﺃﻧﺎ ﺑﻐﺪﺍﺩٌ ﻭﺃﻧﺖَ ﺍﻟﻘُﺪﺱ، ﻳﻤﻴﻞُ ﺭﺃﺳﻲ ﻋﻠﻰ ﻛﺘﻔﻚ ﻗﻠﻴﻼً ﻓﺘُﺰﻫﺮ ﺩِﻣﺸﻖ ﻭﻳﺴﺘﻘﻴﻢَ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ. مظفر النواب البقاء للأمة”.

صوت الضمير العربي

كما كتب الإعلامي علي الظفيري: ” رحمك الله يابو عادل، نشأنا على شعرك ورفضك ومنافيك وغضبك وعذوبة كلماتك، طاردناك في مكان، ولاحَقَنا شعرُك في كل لحظة من حياتنا”. وغردت مقدمة البرامج اللبنانية لانا مدور: “أيًا من تجرأ على الجميع وكان صوت الضمير العربي… وداعًا”.

وداعًا مظفر النواب ما زلتُ أردد معك: سبحانكَ كل الأشياء رضيت سوى الذلّ وأن يوضع قلبي في قفص في بيت السلطانْ وقنعتُ يكون نصيبي في الدنيا كنصيب الطير ولكن سبحانك حتى الطير لها أوطان وتعود إليها وأنا ما زلت أطير فهذا الوطن الممتد من البحر الى البحر سجون متلاصقة سجان يمسك سجان”.

19 عامًا لم تكن كافية لبناء مستشفى نموذجي في العراق، فمات الشاعر العراقي مظفر النواب في مستشفى الشارقة التعليمي بالإمارات”.

مظفر النواب والمعارضة

يذكر أن مظفر النواب وفد في بغداد عام 1934، لإحدى العائلات الأرستقراطية، التي تقدر الفن والشعر والموسيقى، حتى أصبح من أشهر شعراء العراق، والعالم الثقافي.

وعرف النواب بمعارضته للحكومات العراقيةّ، ما تسبب في ملاحقته أمنيًا، وسجنه لعدة سنوات، ثم لجوئه للعيش في بعض العواصم العربية ومنها بيروت، وبعض البلدان الأوربية بعد ذلك. ومن أشهر قصائده : جسر المباهج القديمة، وبيان سياسي، والقدس عروس عروبتكم، ووتريات ليلية.. وغيرهم.

لاتوجد نتائج

إلغاء الرد


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل وفاة مظفر النواب صاحب المباهج

كانت هذه تفاصيل وفاة مظفر النواب صاحب المباهج القديمة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة المواطن وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



نتائج الامتحانات 2022 عيد الأضحى الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات حساب المواطن


نجوم و فن اليوم