2022-05-21T03:44:18+03:00

ألمانيا وإيطاليا تسمحان بفتح حسابات بنكية بالروبل لشراء الغاز الروسي

صحافة الجديد (اقتصاد)

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. ألمانيا وإيطاليا تسمحان بفتح حسابات بنكية بالروبل لشراء الغاز الروسي والان إلى التفاصيل :

أفادت مصادراليوم الجمعة، بأن ألمانيا وإيطاليا سمحت للشركات التجارية بفتح حسابات روبل لشراء الغاز الروسي دون انتهاك العقوبات المفروضة على روسيا.

 ووفقا لما ذكرته رويترز نقلا عن مصادر، فإن برلين قد أبلغت مستوردي الغاز الألمان (بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبي) أنه يمكنهم فتح حسابات الروبل، على الرغم من أنه لا ينبغي سداد المدفوعات إلى بنك غازبروم بالعملة الروسية.وقال مصدر حكومي كبير لرويترز إن روما نسقت أيضا مع المفوضية الأوروبية حول كيفية شراء الغاز الروسي بشكل قانوني وأن المناقشات مع الاتحاد الأوروبي جرت قبل أن تعلن شركة الطاقة الإيطالية إيني أنها بدأت إجراءات لفتح حساب روبل ويورو مع بنك "غازبروم".

وقال دبلوماسيون في الاتحاد الأوروبي لرويترز إنه يبدو أن المبادئ التوجيهية للاتحاد الأوروبي بشأن شراء الغاز الروسي كانت غامضة عمدا من أجل السماح للأعمال التجارية بالعمل كالمعتاد.

في وقت سابق من هذا الشهر، قال كبير المتحدثين باسم المفوضية الأوروبية إريك مامر إن الاتحاد الأوروبي لم يغير توصياته بشأن مدفوعات الغاز الروسي، والتي يجب أن تتم بالعملة المحددة في العقد.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي فرض جملة من العقوبات على روسيا على خلفية العملية الخاصة لنزع السلاح من أوكرانيا، وتدرس دول الاتحاد فرض حزمة سادسة تتضمن فرض حظر على النفط الروسي إلى أن القرار لا يحظى بتأييد جميع الدول.

وأشارت روسيا إلى أن رفض النفط والغاز الروسي سيكون له عواقب وخيمة على اقتصادات أوروبا والعالم.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

خبير ألماني يصرح خريف بارد ينتظر ألمانيا بدون الغاز الروسي

وزير الاقتصاد الألماني يعترف لا نستطيع حظر الغاز الروسي


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل ألمانيا وإيطاليا تسمحان بفتح

كانت هذه تفاصيل ألمانيا وإيطاليا تسمحان بفتح حسابات بنكية بالروبل لشراء الغاز الروسي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العرب اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



نتائج الامتحانات 2022 عيد الأضحى الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات حساب المواطن


اقتصاد اليوم