2022-05-21T13:08:16+03:00

FDA توافق على عقار للجدري يُعتقد أنه قادر على علاج "جدري القرود"

صحافة الجديد (منوعات)

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. FDA توافق على عقار للجدري يُعتقد أنه قادر على علاج "جدري القرود" والان إلى التفاصيل :

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على عقار جديد لعلاج جدري القرود ، حيث تم اكتشاف حالات إصابة بالفيروس النادر في 11 دولة ، بما في ذلك الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

وتشير الشركة إلى أنه في أوروبا ، تمت الموافقة رسميًا على الدواء كعلاج لجدري القرود ، حيث أن العديد من أدوية الجدري ناتجة عن تشابه الفيروسات.

تمت الموافقة على دواء  TPOXX للاستخدام في جميع أنحاء أوروبا والولايات المتحدة وكندا ، وهي المواقع الثلاثة التي كان فيها جدري القرود أكثر نشاطًا خارج إفريقيا.

الفيروس شائع في وسط وغرب إفريقيا، ويمكن الانتقال عبر الأنواع من الحيوانات إلى البشر من خلال الاتصال الجسدي، وغالبًا ما يعاني الشخص المصاب من طفح جلدي وآفات معدية على جلده ، إلى جانب أعراض أخرى تشبه أعراض الأنفلونزا.

في حالات التفشي النموذجية ، تكون حوالي حالة واحدة من كل عشر حالات قاتلة ، على الرغم من أن بعض الخبراء يعتقدون أن خطر الوفاة من السلالة التي تشق طريقها حاليًا عبر العالم منخفضة بنسبة 1٪ فقط.

انتشرت حالات الفيروس في أوروبا في الأسابيع الأخيرة ، حيث أبلغت المملكة المتحدة والبرتغال وإسبانيا عن 20 حالة مؤكدة أو مشتبه بها الأسبوع الماضي.

جدرى القرود، انتشار جدرى القرود بأوروبا، أعراض جدرى القرود، fda، دواء لعلاج جدرى القرود

 


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل fda توافق على عقار للجدري ي عتقد

كانت هذه تفاصيل FDA توافق على عقار للجدري يُعتقد أنه قادر على علاج "جدري القرود" نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



نتائج الامتحانات 2022 عيد الأضحى الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات حساب المواطن


منوعات اليوم