2022-05-23T08:12:06+03:00

ما هو الشىء الغريب بالمركبة الفضائية فوييجر 1 البالغة من العمر 45 عامًا؟

صحافة الجديد (تكنولوجيا)

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. ما هو الشىء الغريب بالمركبة الفضائية فوييجر 1 البالغة من العمر 45 عامًا؟ والان إلى التفاصيل :

وبعد أكثر من 40 عامًا، لا تزال مركبتا فوييجر بشكل لا يصدق  تعمل وتنقل البيانات، حتى عندما تركت النظام الشمسى وراءها وتوجهت إلى الفضاء بين النجوم.  

ويرسل نظام التعبير والتحكم في الارتفاعات (AACS) في فوييجر 1 بعض القراءات الغريبة، ويشعر المهندسون بالحيرة لأن المركبة لا تزال تعمل بشكل طبيعى. 

ولكن الآن، تقوم AACS بإرسال البيانات التى لا معنى لها - يبدو أن البيانات قد تكون مختلطة، على سبيل المثال أو تشير إلى أن النظام فى حالة مستحيلة - على الرغم من أن الهوائى لا يزال يشير إلى الاتجاه الصحيح ونقل ما يرام.

وقالت مديرة المشروع لكل من فوييجر 1 وفوييجر 2  سوزان دود من مختبر الدفع النفاث التابع لناسا، وفى بيان : "إن لغزًا كهذا هو نوع من التكافؤ مع الدورة في هذه المرحلة من مهمة فوييجر.

ولذلك هناك بعض التحديات الكبيرة التي تواجه الفريق الهندسى، لكنني أعتقد أنه إذا كانت هناك طريقة لحل هذه المشكلة مع AACS، فإن فريقنا سيجدها ".

ولكن هذا سيستغرق بعض الوقت، نظرًا لأن فوييجر 1 بعيدة جدًا - على بعد 14.5 مليار ميل (23.3 مليار كيلومتر) من الأرض حاليًا - حيث تستغرق الإشارات وقتًا طويلاً لتقطع تلك المسافة، ويستغرق حاليًا ما يقرب من يومين لإرسال إشارة واستقبال استجابة.

قد يكون الفريق قادرًا أو لا يكون قادرًا على معرفة سبب المشكلة، لكن فى الوقت الحالى، يسعدهم أن المركبة الفضائية لا تزال تعمل وأن مشكلة AACS تمثل لغزًا ولكنها ليست تهديدًا مباشرًا لرفاهية المركبة.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل ما هو الشىء الغريب بالمركبة

كانت هذه تفاصيل ما هو الشىء الغريب بالمركبة الفضائية فوييجر 1 البالغة من العمر 45 عامًا؟ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



نتائج الامتحانات 2022 عيد الأضحى الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات حساب المواطن


تكنولوجيا اليوم


- قبل ساعة و 47 دقيقة