2022-05-23T08:12:50+03:00

تحديد سعر السهم بالاكتتاب العام الأولي لبروج أبوظبي عند 2.45 درهم إماراتي ليصبح أكبر إدراج بسوق أبوظبي المالي على الإطلاق

صحافة الجديد (اقتصاد)

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. تحديد سعر السهم بالاكتتاب العام الأولي لبروج أبوظبي عند 2.45 درهم إماراتي ليصبح أكبر إدراج بسوق أبوظبي المالي على الإطلاق والان إلى التفاصيل :

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" وشريكها الاستراتيجي "بورياليس"، اليوم عن تسعير سهم الاكتتاب العام لشركة "بروج" المشروع المشترك للبتروكيماويات، في سوق أبوظبي للأوراق المالية بواقع 2.45 درهم للسهم، مما يجعل القيمة السوقية للشركة 73.6 مليار درهم إماراتي، أي نحو 20 مليار دولار أميركي، لتصبح أكبر إدراج في سوق أبوظبي للأوراق المالية على الإطلاق.

وتم تحديد سعر الاكتتاب من قبل "أدنوك" و"بورياليس" بصفتهما المساهمين البائعين، وذلك قبل بدء فترة الاكتتاب رسمياً اليوم.

وأبرم المساهمون البائعون والشركة اتفاقيات استثمار رئيسية مع "الشركة العالمية القابضة" و"مجموعة ملتيبلاي" و"ألفا ظبي القابضة" و"القابضة" و"صندوق أبوظبي للتقاعد" و"جهاز الإمارات للاستثمار" و"مجموعة "أداني" من الهند.

ووفقاً لهذه الاتفاقيات، التزم المستثمرون الرئيسيون، في كل حالة، بصفة مباشرة أو غير مباشرة، باستثمار 2.1 مليار درهم إماراتي أي ما يعادل، 570 مليون دولار أميركي في الطرح العام على أن تخضع كافة الأسهم لفترة حجز لا تقل عن ستة أشهر.

وبلغت عائدات بروج السنوية 5.5 مليار دولار أميركي في عام 2021.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل تحديد سعر السهم بالاكتتاب العام

كانت هذه تفاصيل تحديد سعر السهم بالاكتتاب العام الأولي لبروج أبوظبي عند 2.45 درهم إماراتي ليصبح أكبر إدراج بسوق أبوظبي المالي على الإطلاق نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربية CNBC وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



نتائج الامتحانات 2022 عيد الأضحى الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات حساب المواطن عادل امام


اقتصاد اليوم
صحيفة الاقتصادية - قبل 7 ساعة و 33 دقيقة