2022-05-23T11:08:04+03:00

مركبة الفضاء لوسى التابعة لناسا تلتقط خسوف القمر من الفضاء على بعد 100مليون كم

صحافة الجديد (تكنولوجيا)

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. مركبة الفضاء لوسى التابعة لناسا تلتقط خسوف القمر من الفضاء على بعد 100مليون كم والان إلى التفاصيل :

وحصلت لوسى وهى مركبة غير مأهولة من وكالة ناسا ومعهد الأبحاث الجنوبى الغربى فى طريقها لدراسة كويكبات طروادة في مدار كوكب المشترى على منظر خسوف القمر في 15 مايو وتمكنت من التقاط الصور على مدار ثلاث ساعات التى تم تحويلها إلى فيديو بفاصل زمنى. 

وعلى الرغم من أن لوسي بعيدة عن الأرض، كانت الآلة حساسة بما يكفي لتكون قادرة على رؤية القمر أثناء مروره في ظل الأرض وكان مختبئًا في الظلام لفترة قصيرة.

وكانت لوسي بالقرب من الأرض لأنها، بعد إطلاقها في أكتوبر 2021 وكانت تسافر نحو الأرض للقيام برحلة طيران فى أكتوبر 2022، وبالمرور بالقرب من جسم ضخم مثل الأرض يمكن للمركبة الفضائية الحصول على دفعة بمساعدة الجاذبية تساعد فى نقلها إلى وجهتها البعيدة. 

وكان التقاط هذه الصور حقًا جهدًا جماعيًا مذهلاً، وقال القائم بأعمال نائب الباحث الرئيسي جون سبنسر "كان على فرق عمليات الجهاز والإرشاد والملاحة والعلم العمل معًا لجمع هذه البيانات، والحصول على الأرض والقمر في نفس الإطار"، "وكل هذا كان يجب القيام به أثناء تشغيل المركبة الفضائية فى بيئة صعبة للغاية.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل مركبة الفضاء لوسى التابعة لناسا

كانت هذه تفاصيل مركبة الفضاء لوسى التابعة لناسا تلتقط خسوف القمر من الفضاء على بعد 100مليون كم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



نتائج الامتحانات 2022 عيد الأضحى الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات حساب المواطن


تكنولوجيا اليوم


- قبل 2 ساعة و 31 دقيقة