2022-05-23T13:31:21+03:00

بحضور السلطان هيثم ورئيسي.. عمان وإيران توقعان 8 مذكرات تفاهم و4 برامج تعاون

صحافة الجديد (اخبار عربية)

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. بحضور السلطان هيثم ورئيسي.. عمان وإيران توقعان 8 مذكرات تفاهم و4 برامج تعاون والان إلى التفاصيل :

شهد سلطان عمان "هيثم بن طارق" والرئيس الإيراني "إبراهيم رئيسي"، توقيع 8 مذكرات تفاهم و4 برامج تعاون.

جاء ذلك، عقب اجتماع الزعيمين، الإثنين، في قصر "العلم العامر"، بالعاصمة مسقط، حسبما ذكرت وكالة الأنباء العمانية (رسمية).

#عاجل

#عُمان والجمهورية الإسلامية الإيرانية توقّعان بقصر العلم العامر على ثماني مذكرات تفاهم وأربعة برامج تعاون في مجالات النفط والغاز، والنقل، والدراسات الدبلوماسية والتدريب، والإذاعة والتلفزيون. #العُمانية

— وكالة الأنباء العمانية (@OmanNewsAgency) May 23, 2022

ووفق الوكالة، فإن مذكرات التفاهم شملت مجالات النفط والغاز، والنقل، والدراسات الدبلوماسية، والتدريب، والإذاعة والتلفزيون، والتعليم العالي، والبحث العلمي، والابتكار، والزراعة، والثروة الحيوانية والسّمكية، ووقاية النباتات والحجر الزراعي، والمواصفات والمقاييس وتقييم المطابقة.

كما تضمنت برامج تعاون، مجالات التجارة والاستثمار والخدمات، والتعاون الفني في مجالي العمل والتشغيل، بالإضافة إلى ببرنامج تنفيذي للتعاون في مجال البيئة، وآخر للتعاون في مجال الرياضة للعامين المقبلين.

كما وقع البلدان الصديقان على برامج تعاون، تعلق الأول بمجالات التجارة والاستثمار والخدمات والثاني ببرنامج تنفيذي للتعاون الفني في مجالي العمل والتشغيل والثالث ببرنامج تنفيذي للتعاون في مجال البيئة.

— وكالة الأنباء العمانية (@OmanNewsAgency) May 23, 2022

في وقت كشف وزير الخارجية العُماني "بدر بن حمد البوسعيدي"، عن وجود حزمة أخرى من مذكرات التفاهم وبرامج العمل التنفيذية (لم يحددها)، ستُوقع مع الجانب الإيراني لاحقًا.

معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية يؤكّد لوكالة الأنباء العُمانية وجود حزمة أخرى من مذكرات التفاهم وبرامج العمل التنفيذية ستُوقع مع الجانب الإيراني لاحقًا.

— وكالة الأنباء العمانية (@OmanNewsAgency) May 23, 2022

ووصل "رئيسي" الإثنين، إلى العاصمة مسقط، في زيارة رسمية إلى سلطنة عُمان، يبحث خلالها تعزيز التعاون الثنائي، تلبية لدعوة رسمية من سلطان عُمان "هيثم بن طارق".

ولفت الرئيس الإيراني، إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار سياسة الحكومة القائمة على تعزيز العلاقات مع دول الجوار، مؤكدا أنها "تحظى ببالغ الأهمية لنا".

واستقبل سلطا


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل بحضور السلطان هيثم ورئيسي عمان

كانت هذه تفاصيل بحضور السلطان هيثم ورئيسي.. عمان وإيران توقعان 8 مذكرات تفاهم و4 برامج تعاون نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



نتائج الامتحانات 2022 عيد الأضحى الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات حساب المواطن عادل امام


اخبار عربية اليوم