2022-05-23T13:45:14+03:00

الأمم المتحدة تكرم أردنيين من حفظة السلام

صحافة الجديد (اخبار عربية)

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. الأمم المتحدة تكرم أردنيين من حفظة السلام والان إلى التفاصيل :

أخبار البلد - 23/05/2022 13:35

السوسنة - تكرّم منظمة الأمم المتحدة، الخميس المقبل، في مقرها بنيويورك، 4200 من حفظة السلام الذين جادوا بأرواحهم منذ 1948، تزامنا مع اليوم الدولي لحفظة السلام التابعين للمنظمة، الذي يصادف 29 أيار من كل عام.

ومن بين حفظة السلام الذين سيتم تكريمهم من الأردن؛ الرقيب/1 عوض رائد عوض الشلول والعقيد طارق صباح سليمان النعيمات، اللذان خدما في بعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي (مينوسما).

وينتشر حاليا 639 من أفراد الجيش والشرطة الأردنيين في عمليات حفظ السلام الأممية في أبيي، وجمهورية إفريقيا الوسطى، وقبرص وجمهورية الكونغو الديمقراطية، ومالي، والصومال، والسودان، وجنوب السودان.

وسميت الميدالية على اسم جندي حفظ سلام سنغالي قتل في رواندا عام 1994 بعد أن أنقذ عدد لا يحصى من أرواح المدنيين. وتعتبر هذه المرة الثانية التي تُمنح فيها الميدالية منذ تقديم الميدالية الافتتاحية لعائلة النقيب دياني تكريما له في عام 2016.

والجائزة التي استحدثت في 2016، "تعترف بتفاني وجهود أحد الأفراد من حفظة السلام في تعزيز مبادئ قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 1325، حول النساء، والسلم والأمن".

"يذكّرنا ذلك بحقيقة قائمة منذ الأزل، ألا وهي أن السلام لا يمكن اعتباره أبدا أمرا مسلما به، بل إن السلام أمر مسلم به. بل إن السلام هو الجائزة المرجوة. ونحن ممتنون بشدة للأفراد المدنيين وأفراد الشرطة والأفراد العسكريين البالغ عددهم 000 87 الذين يخدمون الآن تحت راية الأمم المتحدة ويساعدون العالم بأسره على الفوز بجائزة السلام"، وفق غوتيريش.

وأضاف: "في جميع أنحاء العالم، يعمل حفظة السلام التابعون للأمم المتحدة مع الدول الأعضاء والمجتمع المدني والناشطون في مجال العمل الإنساني ووسائل الإعلام والمجتمعات المحلية التي يخدمونها وغيرها الكثير، من أجل تعزيز السلام، وحماية المدنيين، وتعزيز حقوق الإنسان وسيادة القانون، وتحسين حياة الملايين من الناس".

وأضاف: "على الرغم من هذه التحديات، فإن حفظة السلام يثابرون جنبًا إلى جنب مع العديد من شركائنا في السعي الجماعي لتحقيق السلام. واليوم نشكرهم على مساهمتهم الهائلة ونتذكر بحزن شديد زملائنا الذين قدموا تضحياتهم الكبرى أثناء خد


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل الأمم المتحدة تكرم أردنيين من

كانت هذه تفاصيل الأمم المتحدة تكرم أردنيين من حفظة السلام نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة السوسنة وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



نتائج الامتحانات 2022 عيد الأضحى الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات حساب المواطن


اخبار عربية اليوم