2022-05-23T14:08:20+03:00

لالا عيني .. جزائرية حاربت الاستعمار بالفن فاحتلت القلوب

صحافة الجديد (نجوم و فن)

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. لالا عيني .. جزائرية حاربت الاستعمار بالفن فاحتلت القلوب والان إلى التفاصيل :

فقد جسدت الراحلة دور المرأة المقاومة التي حاربت الاستعمار في بلادها بأدوار فنية تحكي الواقع المرير الذي عاشته الجزائر إبان تلك الحقبة الصعبة.

"لالا عيني" ... اسم نحو الشهرة

وتطرّق المسلسل إلى مراحل الاحتلال الفرنسي للجزائر قبل الحرب العالمية الثانية، فيما جسدت الراحلة، صورة المرأة الجزائرية في كفاحها ونضالها ضد الجهل والفقر، وتعذيب الاستعمار الفرنسي.

"سيدة الفن"

كذلك لُقبت شافية بوذراع بـ "سيدة الفن"، لارتباطها بوجدان ذاكرة الجزائريين، وهي التي دخلت بيوتهم بأدوار مختلفة، ما جعلهم ينعونها بكل حزن ويودعونها بعبارات مفعمة بالمشاعر.

وفي تعليقات اجتاحت منصات التواصل الاجتماعي قال أحدهم: "رحلت ملكة الحضور وسيدة الإبداع والشاشة الجزائرية".

السينما والتلفزيون والمسرح

في مسيرتها الفنية، مزجت بوذراع وهي من مواليد 22 أفريل/ نيسان 1930 بمدينة قسنطينة، شرق الجزائر، بين السينما والتلفزيون والمسرح، حيث قدمت فيلما إذاعيا بعنوان "الهزي" للمخرج عبد القادر بورتيمة.

كما كان اسمها حاضرا في عدة أفلام مثل "شرف عائلتي" لرشيد بوشارب و"صرخة الرجال" لعكاشة تويتة و"المغترب" و"الأبيض والأحمر" لمحمد زموري، وكذلك "كحلة وبيضاء" للمخرج عبد الرحمن بوقرموح، وهي كلها أعمال حققت شعبية كبيرة.

السنوات الأخيرة

يذكر أن بوذراع كانت عانت من المرض خلال السنوات الأخيرة، إذ خضعت في عام 2018، لعملية جراحية بعد سقوطها خلال تكريمها بسلطنة عمان، أصيبت حينها بكسر على مستوى الفخذ.

إلا أن حضورها الطاغي لم يغب، بل اكتفت بإطلالات بسيطة على الجزائريين بين الحين والآخر، ممن يعتبرونها فردا من العائلة.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل لالا عيني جزائرية حاربت

كانت هذه تفاصيل لالا عيني .. جزائرية حاربت الاستعمار بالفن فاحتلت القلوب نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العربية نت وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



نتائج الامتحانات 2022 عيد الأضحى الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات حساب المواطن عادل امام


نجوم و فن اليوم