2022-05-23T14:15:33+03:00

تحذيرات مباشرة للصحة العالمية بشأن جدري القرود

صحافة الجديد (اخبار عربية)

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. تحذيرات مباشرة للصحة العالمية بشأن جدري القرود والان إلى التفاصيل :

صحة وجمال - 23/05/2022 14:04

السوسنة - حذر رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، خلال اجتماع خبراء المنظمة بجنيف الاثنين، من أن العالم يواجه تحديات "هائلة"، تشمل جائحة كوفيد والحرب في أوكرانيا وجدري القرود.

تم تأكيد أكثر من 80 حالة إصابة بالمرض، في أوروبا والولايات المتحدة وكندا وأستراليا وإسرائيل.

لا ينتشر فيروس جدري القرود - وهو الفيروس الأكثر شيوعًا في المناطق النائية عن العمران في وسط وغرب إفريقيا- بسهولة بين الناس وعادة ما يكون المرض خفيفًا.

وفاجأ تفشي المرض العلماء، وأصدر مسؤولو الصحة في بريطانيا نصائح جديدة، قائلين إن المخالطين للحالات عالية الخطورة يجب أن يعزلوا أنفسهم لمدة ثلاثة أسابيع.

ومن المتوقع الإعلان عن المزيد من الحالات المؤكدة في بريطانيا الإثنين، حسبما ذكرت صحيفة الغارديان.

وأضاف: "في الوقت الذي نتحدث فيه، يتصدى زملاؤنا في جميع أنحاء العالم لتفشي فيروس إيبولا في جمهورية الكونغو الديمقراطية، وجدري القرود والتهاب الكبد مجهول السبب والأزمات الإنسانية المعقدة في أفغانستان، إثيوبيا، الصومال، جنوب السودان، سوريا، أوكرانيا، واليمن".

وقالت المنظمة في وقت سابق إنه يجري التحقيق في عدد من حالات جدري القرود الأخرى المشتبه بها في دول لم تسمها، وحذرت من احتمال تأكيد المزيد من الإصابات.

كما تم تأكيد حالات أخرى في النمسا وسويسرا يوم الأحد.

وقالت إن الفيروس ينتشر الآن في المجتمع مع اكتشاف إصابة أشخاص لم يكن لهم اتصال بأي شخص زار غرب إفريقيا، حيث يتوطن المرض.

وعلى الرغم من عدم وجود لقاح محدد لجدري القرود، قالت عدة دول إنها تخزن لقاحات الجدري، والتي تبلغ فعاليتها في الوقاية من العدوي نحو 85 في المئة، لأن الفيروسين متشابهان إلى حد كبير.

وأحد الاحتمالات هو أن الفيروس قد تغير بطريقة ما، على الرغم من عدم وجود أي أدلة تقريبا حتى الآن تشير إلى أن هذا هو المتحور الجديد.

وقد ينتشر جدري القرود أيضًا بسهولة أكبر الآن مما كان عليه في الماضي، عندما كان لقاح الجدري مستخدمًا على نطاق واسع.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل تحذيرات مباشرة للصحة العالمية

كانت هذه تفاصيل تحذيرات مباشرة للصحة العالمية بشأن جدري القرود نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة السوسنة وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



نتائج الامتحانات 2022 عيد الأضحى الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات حساب المواطن عادل امام


اخبار عربية اليوم