2022-05-23T14:26:02+03:00

تركيا.. فارق السعر في الغاز الطبيعي بلغ 15 ضعفًا

صحافة الجديد (العالم)

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. تركيا.. فارق السعر في الغاز الطبيعي بلغ 15 ضعفًا والان إلى التفاصيل :

أنقرة (زمان التركية) – كشف مسؤول تركي في قطاع الطاقة، عن ارتفاع تكلفة الغاز الطبيعي والفحم، الوارد من الخارج وانعكاس ذلك على فاتورة الكهرباء التي يدفعها المواطن.

المدير العام للشركة المنتجة للكهرباء، عزت ألاجوز، قال إنهم يحاولون تقليص الاعتماد على الاستيراد بتقليل إنتاج محطات الفحم والغاز الطبيعي المعتمد على الاستيراد قائلا: “فارق الأسعار حاليا في الغاز الطبيعي بلغ 15 ضعف وذلك بسبب المشكلات في سلاسل التوريد العالمية. وبلغ فارق الأسعار في الفحم نحو سبعة أو ثمانية ضعف”.

وأضاف ألاجوز خلال إجابته عن أسئلة النواب البرلمانيين، أن مشاكل الفحم المستورد من أوكرانيا لم تؤثر مباشرة فقط في قطاع الطاقة بل أثرت أيضا في قطاعات الإنشاءات والخرسانات والحديد المسلح مفيدا أنهم لا يعرفون بسبب المشكلات في سلاسل التوريد العالمية لكنهم يعرفون تداعياتها.

هذا وذكر ألاجوز أن المحطات لن تستطيع الإنتاج بدون مياه مهما بلغت انتاجيتها وما تتمتع به من معدات تكنولوجية، قائلا: ” مضطرون لاستخدام الموارد المستورة لضمان أمن التوريد. نحن أيضا كالآخرين نشتري الفخم المستورد والغاز الطبيعي المعتمد على الخارج والعملة الأجنبية. الدول حاليا تعتبر نفسها محظوظة إن استطاعت سداد التكلفة وشرائهم”.

يعد اعتماد تركيا على الاستيراد أحد الأسباب الأساسية للعجز الجاري في تركيا، حيث تستورد تركيا جزء كبير من احتياجها من الغاز الطبيعي والنفط وتحصل على الغاز الطبيعي من عدة دول من بينها روسيا وإيران وأذربيجان.

وتعزز مدفوعات الطاقة العجز الجاري، لكن لا تكشف السلطات التركية عن سعر الغاز الطبيعي وفقا للدولة الموردة له.

وخلال الآونة الأخيرة أثيرت أحاديث عن ارتفاع مدفوعات الطاقة نتيجة للحرب المندلعة بين روسيا وأوكرانيا وارتفاع سعر الدولار، حيث كشفت حسابات شركة انتاج الكهرباء التي تم مناقشتها داخل البرلمان الأسبوع الماضي التفاوت الكبير في الأسعار.

يذكر أن أسعار الغاز الطبيعي ارتفعت 9 مرات، منذ أن أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عن وجود أخبار سارة تتمثل باكتشافات الغاز الطبيعي في البحر الأسود في 20 أغسطس 2020، وفق تصريح حديث لنائب رئيس حزب الشعب الجمهوري، أحمد أكين.

كان وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي، فاتح دونماز، كشف أنه تم قطع الغاز الطبيعي عن 2


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل تركيا فارق السعر في الغاز

كانت هذه تفاصيل تركيا.. فارق السعر في الغاز الطبيعي بلغ 15 ضعفًا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الزمان التركية وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



نتائج الامتحانات 2022 عيد الأضحى الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات حساب المواطن عادل امام


العالم اليوم