2022-05-23T14:30:41+03:00

ليسيتشانسك الأوكرانية.. ما هي أهميتها الاستراتيجية لروسيا؟

صحافة الجديد (العالم)

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. ليسيتشانسك الأوكرانية.. ما هي أهميتها الاستراتيجية لروسيا؟ والان إلى التفاصيل :

روسيا تجاوزه منذ منتصف أبريل الماضي بعد أن فشلت في السيطرة على كييف.

وقال حاكم منطقة لوغانسك، سيرهي غايداي، إن روسيا تحاول تدمير مدينة سيفيرودونيتسك في ظل القتال الدائر في ضواحي المدينة، وهي من أكبر مدن إقليم لوغانسك، مضيفا، في مقطع مصور على "تلغرام": "القصف مستمر من الصباح حتى المساء وطوال الليل أيضا في محاولة للوصول إلى ليسيتشانسك".

كما دعا الرئيس الشيشاني رمضان قديروف، القوات الأوكرانية في مدينتي سيفيرودونيتسك وليسيتشانسك إلى إلقاء السلاح، قائلا عبر حسابه على "تلغرام": "أرجو جميع من يقاومون في سيفيرودونيتسك وليسيتشانسك، وفي محيط هاتين المدينتين، أن يعيدوا حساباتهم ويلقوا سلاحهم قبل أن يتم حشرهم في الزاوية، والقضاء عليهم أو جرحهم، فمن خلال التخلي عن استمرار القتال، سيؤكد هؤلاء الأشخاص أن أوكرانيا وروسيا يجب أن تعيشا بسلام".

وتعيش المدينتان أوضاعا مأساوية، إذ لا يوجد في أي منهما غاز أو كهرباء، ويقضي ما بين 20 و100 ألف شخص من السكان معظم وقتهم في الاختباء تحت الأرض.

ومنذ انسحاب القوات الروسية من محيط العاصمة كييف، مطلع أبريل الماضي، اتجهت الجهود الروسية نحو الشرق والجنوب، وتسيطر موسكو وقوات الانفصاليين الموالين لها على معظم مناطق إقليم دونيتسك، وتسعى إلى استكمال السيطرة على أراضي دونيتسك ولوغانسك اللتين أعلن فيهما الانفصاليون "جمهوريتين" في عام 2014، واعترفت بهما موسكو قبل أيام من بدء عملياتها العسكرية بأوكرانيا في 24 فبراير الماضي.

جيب أخير للمقاومة

وأضاف رادسيوسيني، في تصريحات لموقع "سكاي نيوز عربية"، أنه بدون دعم غربي سريع وأسلحة ثقيلة ستسقط المدينتان في يد روسيا، ومن ثم استكمال هدفها الأول بفصل الشرق، لافتا إلى أن القوات الروسية تفوق نظيرتها الأوكرانية عددا وعتادا، لكن ما يؤخر المهمة هو وعورة الطرق في هذه المنطقة التي "تحاول روسيا تدميرها ودكها عبر قصف متواصل".

وأوضح أنه "رغم الحديث عن تفوق عسكري روسي على الأرض، حيث باتت موسكو تسيطر على نحو 90 في المئة من لوغانسك، ترفض كييف أي اتفاق لوقف إطلاق نار يتضمن أي تنازلات، ما يعني تأزم الأوضاع".

الاستسلام أو الموت

وبيّن أنه: "على الطرق المؤدية إلى ليسيتشانسك، تمت محاصرة القوات الأوكرانية بين بلدتي غورسكويه وزولوتويه"، لافتا إلى أنه "يوجد أما


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل ليسيتشانسك الأوكرانية ما هي

كانت هذه تفاصيل ليسيتشانسك الأوكرانية.. ما هي أهميتها الاستراتيجية لروسيا؟ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على سكاي نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



نتائج الامتحانات 2022 عيد الأضحى الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات حساب المواطن


العالم اليوم