2022-05-23T14:36:48+03:00

هل يمكن التفرقة بين جدري القرود والبشر؟ باحث يجيب‎‎

صحافة الجديد (نجوم و فن)

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. هل يمكن التفرقة بين جدري القرود والبشر؟ باحث يجيب‎‎ والان إلى التفاصيل :

هل يمكن التفرقة بين جدري القرود والبشر؟ باحث يجيب‎‎

الإثنين 23/مايو/2022 - 01:33 م

صورة أرشيفية

جيجي محمود

قال محمد رحيم، باحث في علم الفيروسات، إن جدري القرود مرض قديم حيث بحث العلماء عن السبب الرئيس للإصابة به وتتبعوا المرض منذ نهاية عام 2018 حتى عام 2021 و أن انجلترا بها 18 حالة.وأضاف من خلال برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة الأولى، اليوم الإثنين، أن عدد الحالات المصابة في 13 دولة خلال 3 سنوات بلغت 120 حالة حيث أنه كان يظهر في بعض الدول كإصابات فردية بواقع حالة أو حالتين في العالم في بعض الدول مثل أمريكا والدول الأوروبية وأن المرض ينتشر عبر الاحتكاك أو التواصل مع حيوان أو حيوانات مستوردة من دول في إفريقيا لكن سبب القلق الرئيسي في هذه الفترة هو زيادة سرعة انتشار المرض و أن هناك إصابات كثيرة في أوروبا سببها الحيوانات الأليفة مثل الكلاب بالتحديد.وأشار إلى أن هناك تشابه كبير بين أعراض الجدري وجدري القرود لكن هناك اختلافات بينهما أيضا تتمثل في تاريخ المريض فالشخص المصاب بمرض جدري القرود قد يكون تواصل مع حيوان أو مع شخص مصاب ومن أعراض الإصابة به بجدري القرود التهاب الغدد الليمفاوية الموجودة تحت الإبط والأنف والأذنين كما أن انتشاره في اليد وكف اليد أكثر في جدري القرود مقارنة بالجدري العادي والالتهابات في جدري القرود تكون أكبر من الجدري العادي ولكن يصعب التفرقة بين المرضين حتى الآن.

أخبار تهمك


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل هل يمكن التفرقة بين جدري القرود

كانت هذه تفاصيل هل يمكن التفرقة بين جدري القرود والبشر؟ باحث يجيب‎‎ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على وشوشة وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



نتائج الامتحانات 2022 عيد الأضحى الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات حساب المواطن عادل امام


نجوم و فن اليوم