2022-05-23T14:50:46+03:00

وزيرة التضامن: حملات توعية بفوائد الاستثمار في الأطفال.. ونشجع على إلحاقهم بالحضانات

صحافة الجديد (اخبار عربية)

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. وزيرة التضامن: حملات توعية بفوائد الاستثمار في الأطفال.. ونشجع على إلحاقهم بالحضانات والان إلى التفاصيل :

كتب : علاء الدين الرفاعي

شاركت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي في ندوة علمية حول "تنمية الطفولة المبكرة.. توجيه الاستثمارات لتنمية رأس المال البشري علي المدي الطويل في مصر" والتي أقيمت بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، حيث تأتي تلك الندوة في إطار سلسلة الندوات العلمية تحت عنوان "الأدلة العالمية من أجل مصر"، وهو نشاط مشترك بين منظمة يونيسف مصر ومعمل عبد اللطيف جميل لمكافحة الفقر بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

النماء في مرحلة الطفولة المبكرة

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن النماء في مرحلة الطفولة المبكرة يقع تحت مهام وزارة التضامن الاجتماعي، وذلك في الفئة العمرية تحت سن 4 سنوات، حيث تولي الوزارة الاهتمام بعدة جوانب حتي تضمن حصول الأطفال علي حقوقهم المتكاملة في التنشئة السليمة وتكوين الشخصية وتنمية المهارات والاكتشاف المبكر عن أية مشكلات سلوكية والاكتشاف المبكر عن الإعاقة لمواجهة ما يمكن مواجهته منها أو لتوجيه الأسر بسبل التعامل مع الإعاقات المتنوعة.

الاستثمار في رأس المال البشري

وأضافت القباج أنه من المهم العمل على الاستثمار في رأس المال البشري في تلك المرحلة العمرية المهمة، كي نضمن الرعاية الكاملة للأطفال والأمهات، مشددة علي أن الوزارة تعمل علي تيسير استخراج تصاريح الحضانات، وذلك بالتعاون مع الوزارات المعنية والشريكة في اللجنة الوطنية التي وجه دولة رئيس الوزراء بتشكيلها لتسهيل مهمة استخراج التراخيص وحصر الحضانات في جمهورية مصر العربية وتطوير قاعدة بيانات مصنفة بالفئة العمرية وبالموقع الجغرافي.

وأفادت وزيرة التضامن الاجتماعي أن هناك بعض القري التي لا يوجد بها حضانات أو يوجد بها عدد لا يتناسب مع عدد الأطفال في عمر الطفولة المبكرة، وقد وجهت القيادة السياسية بالتوسع في تقديم خدمات الطفولة المبكرة في كافة القرى المحرومة، تأكيداً لمبادئ الاستثمار في البشر وتشجيعا للأسر على إلحاق أطفالهم بالمدارس فيما بعد، ومن ثم تتعاون وزارة التضامن الاجتماعي مع الجمعيات الأهلية ومع مكاتب السادة المحافظين في زيادة عدد الحضانات ورفع كفاءة بعض الحضانات المتهالكة، وذلك في كافة القري المستهدفة من المبادرة الرئاسية " حياة كريمة"، هذا بالإضافة إلى المنهج الذي يتم تطويره بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم وشركة "ديسكفري


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل وزيرة التضامن حملات توعية

كانت هذه تفاصيل وزيرة التضامن: حملات توعية بفوائد الاستثمار في الأطفال.. ونشجع على إلحاقهم بالحضانات نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على أهل مصر وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



نتائج الامتحانات 2022 عيد الأضحى الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات حساب المواطن


اخبار عربية اليوم