2022-05-23T15:05:48+03:00

الأزمة قادمة.. خبراء يحذرون: مخزون القمح عالميا يكفي 10 أسابيع فقط

صحافة الجديد (اخبار عربية)

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. الأزمة قادمة.. خبراء يحذرون: مخزون القمح عالميا يكفي 10 أسابيع فقط والان إلى التفاصيل :

حذر خبراء في الأمن الغذائي، من أخطار المجاعة على الاستقرار السياسي في العالم، وسط النقص الحاصل في مخزونات القمح العالمية وارتفاع أسعار هذه المادة الأساسية في الأسواق.

وفي جلسه بمجلس الأمن الدولي، كشفت خبيرة الأمن الغذائي الرئيسة التنفيذية لمؤسسة "أغرو إنتيليجنس" العالمية المتخصصة في الأمن الغذائي "سارة مينكر"، أن العالم لديه مخزونات من القمح تكفيه فقط لمدة 10 أسابيع.

وهو ما يعني، حسب قناة "فوكس 10" الإخبارية الأمريكية، أن الأمن الغذائي في العالم بلغ مرحلة حرجة لم يشهدها منذ الأزمة المالية العالمية في العام 2008.

وقالت "سارة"، إن "الغزو الروسي لأوكرانيا لم يبدأ بسبب أزمة الغذاء، ولكنها صبت الزيت على نار مشتعلة منذ مدة".

غير أن الخبيرة نفسها اعترفت بأن "الحرب الروسية على أوكرانيا فاقمت الأزمة حيث بات العالم يعاني من نقص في الأسمدة ومشاكل في سلاسل الإمداد الغذائي، إضافة إلى العالم يعاني أصلاً من مشكلة جفاف قاسية ضربت العديد من مناطق العالم".

وقبل بدء غزو روسيا لجارتها أوكرانيا في فبراير/شباط، كانت الأخيرة تعد "سلة خبز العالم"، إذ كانت تصدّر عبر موانئها 4.5 ملايين طن من المنتجات الزراعية شهريًا.

ويمثل ذلك 12% من إجمالي القمح العالمي، وهو من الحبوب الرئيسية (في غذاء) مليارات البشر، فضلا عن نسبة 15% من الذرة، ونصف زيت دوار الشمس.

وقالت "مينكر": "حتى لو كانت الحرب ستنتهي غدا، فإن مشكلة الأمن الغذائي لن تختفي في أي وقت قريبا، من دون اتخاذ إجراءات متضافرة".

وتستخدم شركة "مينكر"، الذكاء الاصطناعي والبيانات العامة والخاصة للتنبؤ باتجاهات إمدادات الغذاء.

وتشير إلى أن الغزو الروسي لم يتسبب في أزمة أمن غذائي، بل إنها أدت إلى تفاقم الأزمة.

وقالت: "من دون إجراءات عالمية عاجلة ومتضافرة، فإننا نتحمل مخاطر حدوث قدر غير عادي من المعاناة الإنسانية والأضرار الاقتصادية".

من جانبه، حذر المدير العام لبرنامج الغذاء العالمي بالأمم المتحدة "ديفيد بيرسلي"، مجلس الأمن، خلال هذا الأسبوع، من أن "الحرب الروسية أنشأت أزمة غير مسبوقة في أسعار الغذاء نتجت عنها احتجاجات وأعمال شغب في بعض الدول".

وأضاف أن نقص الغذاء وارتفاع أسعاره يهددان بمجاعة في العالم واضطرابات سياسية، حيث إن نحو 47 مليون جائع تمت إضافتهم هذا العام


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل الأزمة قادمة خبراء يحذرون

كانت هذه تفاصيل الأزمة قادمة.. خبراء يحذرون: مخزون القمح عالميا يكفي 10 أسابيع فقط نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



نتائج الامتحانات 2022 عيد الأضحى الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات حساب المواطن


اخبار عربية اليوم