2022-05-23T15:20:39+03:00

الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي تقيم ندوة علمية حول تعاطي إعلام جماعة الإخوان مع جرائم الإرهاب في الجنوب

صحافة الجديد (اخبار عربية)

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي تقيم ندوة علمية حول تعاطي إعلام جماعة الإخوان مع جرائم الإرهاب في الجنوب والان إلى التفاصيل :

الاثنين 23 مايو 2022 - الساعة:15:03:33 (الأمناء نت / خاص:)

أقامت الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، اليوم الإثنين، في العاصمة عدن، ندوة علمية بعنوان "تعاطي إعلام جماعة الإخوان مع جرائم الإرهاب في الجنوب"، بحضور الأستاذ فضل محمد الجعدي، نائب الأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي.

وتحدث الأستاذ علي الكثيري، عضو هيئة رئاسة المجلس، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي في الندوة التي حضرها أيضا، أعضاء هيئة رئاسة المجلس، الأستاذ لطفي شطارة نائب رئيس الجمعية الوطنية، والدكتورة سهير علي أحمد، والمهندس نزار هيثم، بكلمة نقل في مستهلها للحاضرين تحيات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

وأشار الكثيري في كلمته، الى إن هذه الندوة تتمحور حول دراسة دور جماعة الإخوان في دعم التنظيمات الإرهابية لزعزعة الأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي في الجنوب، منذ 1990، وسُبل مواجهة الفكر المتطرف ومعامل إنتاج الجماعات الإرهابية.

وأكد الكثيري خلال كلمته إن الجنوب كان ولا يزال بيئة طاردة للفكر المتطرف والدخيل على مجتمعنا، متمنيا في ختام كلمته أن تخرج الندوة بتوصيات تقيّم دور وسائل الإعلام وأدائها في التعاطي مع الإرهاب ووقائعه وطرح رؤى مستقبلية لتطوير أداء وسائل الإعلام في معالجة قضايا الإرهاب.

وقدمت خلال الندوة ثلاث أوراق عمل علمية استهلها الباحث صالح الدويل العولقي بمداخلة عنوانها "ظاهرة الإرهاب في الجنوب.. المنشأ، والمصدر، والرافد الفكري والسياسي والاجتماعي والإعلامي"، تحدث فيها عن دور جماعة الإخوان في زرع الفكر الإرهابي لدى اتباعها عبر منظومتها الإعلامية والتعليمية ضد الجنوب وقضيته.

كما قدمت خلال الندوة ورقة للباحثة في شؤون الأمن القومي الأمريكي، أرينا تسوكرمان، عبر فيديو مرئي، بعنوان "الحرب على الجنوب هي جوهر العلاقة بين جماعة الإخوان والتنظيمات الارهابية"، شرحت فيها كيفية انعكاس تلك العلاقة في خطاب جماعة الإخوان الإعلامي ودورها في صناعة الصراعات السياسية والعسكرية في العالم العربي.

وقدم الباحث عبدالخالق الحود ورقة بعنوان "تماهي إعلام جماعة الإخوان مع خطاب التنظيمات الإرهابية"، استعرض فيها دور جماعة الإخوان في التحريض الممنهج للعمليات الإرهابية واستيعاب هذه الجماعة لعناصر القاعدة وداعش لتن


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي

كانت هذه تفاصيل الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي تقيم ندوة علمية حول تعاطي إعلام جماعة الإخوان مع جرائم الإرهاب في الجنوب نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الأمناء نت وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



نتائج الامتحانات 2022 عيد الأضحى الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات حساب المواطن


اخبار عربية اليوم