2022-05-25T07:45:00+03:00

روما بقيادة مورينيو يتحدى طموحات فينورد في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي

صحافة الجديد (رياضة)

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. روما بقيادة مورينيو يتحدى طموحات فينورد في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي والان إلى التفاصيل :

06:40 ص | الأربعاء 25 مايو 2022

فينورد ضد روما في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي

أخبار متعلقة

تستضيف أرضية ملعب أرينا كومبيتاري في العاصمة الألبانية تيرانا، المباراة المرتقبة بين فريقي روما الإيطالي وفينورد روتردام الهولندي، في تمام التاسعة من مساء اليوم الأربعاء، في إطار نهائي مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي لعام 2022، في نسخته الأولى، والتي يسعى كلا الفريقين لكتابة التاريخ والتتويج بها.

روما وفينورد قبل نهائي دوري المؤتمر الأوروبي عبر التقرير التالي:

هجوم فينورد يتفوق على روما قبل نهائي دوري المؤتمر الأوروبي

أصبح نادي روما هو أول فريق يصل لنصف نهائي البطولات الأوروبية الكبرى: دوري الأبطال، الدوري الأوروبي، دوري المؤتمر، وذلك بعدما سجلوا 27 هدفاً في البطولة الحالية خلال 12 مباراة من دور المجموعات.

                            فريق روما

فينورد على صدارة أقوى الفرق تهديفياً في النسخة الأولى من دوري المؤتمر الأوروبي، حيث سجل لاعبيهم 28 هدفاً، متفوقين على روما بفارق هدف وحيد قبل المباراة النهائية.

روما يسعى للبطولة الأوروبية الأولى.. ومورينيو يبحث عن إنجاز تاريخي

توج فريق روما بلقب كأس المعارض الأوروبية على حساب برمنجهام سيتي، بنتيجة 4-2 عام 1961، لكنها بطولة ودية لا يتم احتسابها بشكل رسمي، حيث تواصل كتيبة الذئاب البحث عن لقبها القاري الأول، بعدما خسروا نهائي دوري الأبطال عام 1984 ضد ليفربول الإنجليزي بركلات الترجيح، بالإضافة للهزيمة بنهائي كأس الاتحاد الأوروبي عام 1991، أمام مواطنهم إنتر ميلان.

جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق روما على الجأنب الآخر، لأن يكون أول مدرب يتوج بالبطولات الأوروبية الثلاثة، بعد فوزه بدوري أبطال أوروبا مع بورتو البرتغالي وإنتر ميلان الإيطالي، ثم الدوري الأوروبي مع فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي.

فينورد يسعى لكتابة التاريخ باللقب الأوروبي الرابع

وعلى الجانب الآخر، يدخل فريق فينورد النهائي وهو يبحث عن لقبه الرابع في المسابقات الأوروبية، بعدما فازوا بدوري الأبطال في عام 1970، ثم لقب كأس الاتحاد الأوروبي مرتين عامي 1974 و 2002.

ويمكن أن يصبح النادي الهولندي هو الفريق الأول في التاريخ الذي يرفع كلا من الألقاب الأوروبية الثلاثة للرجال.

فينورد يتسلح بالهداف ديسيرس وأبراهام يطارده لتحقيق حلم روما

وعلى صعيد اللاعبين، حافظ روي باتريسيو حارس مرمى روما، على نظافة شباكه في خمس مباريات بالبطولة الأوروبية، وعلى صعيد صناعة الأهداف يتساوي الثنائي كارسدورب نجم روما ولويس سينيستيرا لاعب فينورد الشاب، في الصدارة بالمسابقة الأوروبية برصيد 4 تمريرات حاسمة.

                      سيريل ديسيرس مهاجم فينورد

وواصل تامي أبراهام توهجه مع كتيبة الجيالورسي بعدما رفع رصيده إلى 27 هدفاً في 52 مباراة مع روما هذا الموسم، ويمتلك 9 أهداف في وصافة ترتيب هدافي دوري المؤتمر الأوروبي، خلف المهاجم النيجيري سيريل ديسيرس نجم فينورد المعار من جينك، والذي يتصدر الهدافين برصيد 10 أهداف.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل روما بقيادة مورينيو يتحدى طموحات

كانت هذه تفاصيل روما بقيادة مورينيو يتحدى طموحات فينورد في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على أخبار الوطن وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



نتائج الامتحانات 2022 عيد الأضحى الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات حساب المواطن عادل امام


رياضة اليوم