2022-05-25T10:06:07+03:00

للمرة الأولى منذ 40 عاما... فرقة موسيقية إسرائيلية تحيي حفلا عند أهرامات مصر

صحافة الجديد (اخبار عربية)

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. للمرة الأولى منذ 40 عاما... فرقة موسيقية إسرائيلية تحيي حفلا عند أهرامات مصر والان إلى التفاصيل :

الأربعاء 25 مايو 2022 07:01 ص

قالت قناة (كان) الرسمية، الثلاثاء، إنه للمرة الأولى منذ 40 عامًا، تقدم أوركسترا إسرائيلية عرضًا في مصر عند الأهرامات بمناسبة احتفالات ما يُسمى "عيد الاستقلال" الذي يوافق إقامة دولة إسرائيل، بينما يطلق عليه الفلسطينيون والعرب اسم "النكبة".

בפעם הראשונה אחרי 40 שנה: תזמורת ישראלית הופיעה ברקע הפירמידות במצרים, במסגרת אירועים לציון יום העצמאות של ישראל בשגרירות בקהיר. @mayarachlin שוחחה על ההופעה ההיסטורית עם המנהל המוזיקלי והמנצח של תזמורת פירקת אלנור הישראלית, אריאל כהן#ערבערב pic.twitter.com/0Kf07ffWWD

— כאן חדשות (@kann_news) May 24, 2022

وقبل يومين، أعلنت السفارة الإسرائيلية في القاهرة أنه للمرة الأولى منذ 40 عامًا، احتفلت بعيد "استقلال الدولة الـ74 في حفل مهيب نظمته السفيرة أميرة أورون بمنزلها".

وأضافت السفارة أن الحفل شارك فيه سفراء الدول المعتمدون في مصر وشخصيات محلية بارزة من مختلف المجالات.

لأول مرة منذ 40 عاما: أوركسترا إسرائيلية تعزف كلاسيكيات مصرية في مصراحتفلت سفارة اسرائيل في مصر بعيد استقلال الدولة الـ 74 وذلك في حفل مهيب استضافته سفيرة إسرائيل في مصر اميرة اورون في منزلها بمشاركة سفراء الدول المعتمدين في مصر وشخصيات محلية بارزة من مختلف المجالات>> pic.twitter.com/MZBuK3AtMc

— إسرائيل بالعربية (@IsraelArabic) May 22, 2022

وقال موقع (I24) الإسرائيلي إن الحفل أحيته فرقة النور، وهي أوركسترا إسرائيلية أُسست عام 2013 وتعزف الموسيقى العربية الكلاسيكية والشرقية.

ونقلت صحيفة جيروزاليم بوست عن السفيرة الإسرائيلية في مصر قولها إن "مثل هذه الاحتفالات تعبّر عن الطريقة التي يمكن أن تتحول بها كلمات السلام والاستقرار، التي يستخدمها الدبلوماسيون كثيرًا، إلى واقع حقيقي".

وقال الموقع إن السفارة الإسرائيلية استقبلت شخصيات مصرية وأجنبية في هذا الحدث.

ويُطلق مصطلح "النكبة" على عملية تهجير الفلسطينيين من أراضيهم على أيدي "عصابات صهيونية مسلحة" عام 1948.

واضطر نحو 800 ألف فلسطيني إلى مغادرة ديارهم في ذلك العام، الذي شهد تأسيس إسرائيل، هربًا من "مذابح ارتكبتها عصابات صهيونية"، أدت إلى مقتل نحو 15 ألف فلسطيني، وفق تقرير حكومي فلسطيني.

وقبل أكثر من 4 عقود، وقّعت م


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل للمرة الأولى منذ 40 عاما فرقة

كانت هذه تفاصيل للمرة الأولى منذ 40 عاما... فرقة موسيقية إسرائيلية تحيي حفلا عند أهرامات مصر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



نتائج الامتحانات 2022 عيد الأضحى الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات حساب المواطن عادل امام


اخبار عربية اليوم