2022-05-25T13:41:08+03:00

حصري.. نقل البنك المركزي اليمني إلى صنعاء بإدارة مستقلة (تفاصيل الخطة الدولية)

صحافة الجديد (اخبار عربية)

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. حصري.. نقل البنك المركزي اليمني إلى صنعاء بإدارة مستقلة (تفاصيل الخطة الدولية) والان إلى التفاصيل :

الأربعاء, 25 مايو 2022

 حصري.. نقل البنك المركزي اليمني إلى صنعاء بإدارة مستقلة (تفاصيل الخطة الدولية) 

عمّان-(الوفاق نيوز): أعلن مكتب المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانز غروندبرغ، أن الأخير اختتم، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً استمر يومين في العاصمة الأردنية عمّان مع خبراء اقتصاديين يمنيين من مختلف الخلفيات للتشاور معهم حول أولويات عملية السلام متعددة المسارات.

 

وقال مصدر خاص لـ الوفاق نيوز، إن مكتب المبعوث الأممي عرض خطة متكاملة تتضمن نقل البنك المركزي اليمني إلى صنعاء، وتوحيده، وتوريد مبيعات النفط والغاز وايرادات الجمارك والضرائب اليه. 

وأضاف المصدر، ان الخطة الأمنية مدعومة بضغط دولي، حول إيرادات النفط والغاز، حيث تنص الخطة على توريدها للبنك المركزي بصورة حصرية، على أن يدير البنك عملية الاقتصاد والنقد بصورة مستقلة، بما في ذلك صرف الرواتب والعلاوات وفق كشوف 2014. 

ولفت المصدر أن كل طرف معني بصرف رواتب أنصاره من جهته الخاصة وليس من إيرادات النفط والغاز، والتي ستخصص للرواتب وما تبقى للتنمية. 

وأشار المصدر إلى أن الخطة تتضمن أيضا مؤتمر للمانحين بعد نقل البنك وتحييد إدارته بشكل مستقل. 

وكان مكتب المبعوث قد ذكر في إحاطته الإعلامية التي اطلع عليها الوفاق نيوز، أن النقاشات ركزت على مسألة تنسيق السياستين المالية والنقدية، وتحقيق الاستقرار في سعر صرف العملة في كل أنحاء اليمن، والإيرادات الحكومية، وتمويل رواتب الخدمة المدنية، وارتفاع تكاليف السلع بسبب القيود المفروضة على حرية التنقل وازدواجية الضرائب، وإعادة الإعمار، والدين العام، إضافة إلى المسائل الاستراتيجية الأخرى ذات الأولوية. 

 

وبحسب مكتب المبعوث الأممي فقد ركزت النقاشات أيضا على ضرورة التنسيق بين القطاعات الحيوية التي يمكن أن يكون لها أثر مباشر على حياة المواطنين وسبل عيشهم، وكذا التحديات التي يواجهها القطاع الخاص وسبل التصدي لهذه التحديات للمساعدة على إنعاش الاقتصاد اليمني بالطريقة التي تخدم المصلحة العامة ومستقبل اليمن. 

 

وقال المبعوث الأممي: "إنَّ التصدي لتدهور الاقتصاد اليمني سيكون محوراً مركزياً لرفع المعاناة المزمنة التي يرزح تحتها المدنيون اليمنيون، وكذلك للوصول إلى حل مستدام لبعض المسببات الرئيسة للنزاع"؛ مُضيفًا "من المهم


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل حصري نقل البنك المركزي اليمني

كانت هذه تفاصيل حصري.. نقل البنك المركزي اليمني إلى صنعاء بإدارة مستقلة (تفاصيل الخطة الدولية) نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الوفاق نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



نتائج الامتحانات 2022 عيد الأضحى الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات حساب المواطن عادل امام


اخبار عربية اليوم


- قبل 9 دقيقة