2022-05-25T18:20:21+03:00

مواجهة ليفربول والريال.. ثالث نهائي دوري أبطال على التوالي يتغير ملعبه

صحافة الجديد (رياضة)

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. مواجهة ليفربول والريال.. ثالث نهائي دوري أبطال على التوالي يتغير ملعبه والان إلى التفاصيل :

سيكون نهائي دوري "الأبطال' الذي يستضيفه إستاد سان دوني في باريس هو الثالث على التوالي الذي يغير مكانه، بعد أن اضطر النهائيان السابقان إلى تغيير مكانهما بسبب وباء كورونا، في حين قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، نقل المباراة من سانت بطرسبرغ هذا الموسم. وكان التغيير من سانت بطرسبرغ إلى باريس أحد النتائج الأولى -من الناحية الرياضية- لغزو روسيا لأوكرانيا. تحديداً بعد 24 ساعة فقط من توغل الجيش الروسي في الدولة المجاورة، كان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم صارما، وقرر سحب شرف استضافة النهائي من المدينة الروسية.

وأعرب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن شكره وتقديره للرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، على دعمه الشخصي وموافقته على نقل أرقى مباراة كرة قدم أوروبية إلى فرنسا في وقت أزمة غير مسبوقة.

ثم قرر حسم دوري الأبطال من خلال مرحلة نهائية تضم ثمانية فرق في أغسطس (آب) في لشبونة. واستضاف ملعب خوسيه ألفالادي ولا لوز المباريات التي أقيمت دون جمهور. وعلى أرضية الملعب الأخير فاز بايرن ميونخ باللقب على حساب باريس سان جيرمان.

ومع عودة الأمور إلى طبيعتها، كان من المقرر أن تستضيف المدينة التركية نهائي عام 2021، لكن الوباء كان له رأي آخر مرة أخرى.

وقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في 13 مايو (أيار) لعام 2021، أن تقام المباراة النهائية بين مانشستر سيتي وتشيلسي على ملعب دراجاو في بورتو البرتغالية يوم 29 مايو، بدلاً من ملعب أتاتورك، وذلك للسماح بحضور 6 آلاف مشجع من كل فريق.

وتم الاتفاق على تغيير ملعب النهائي لأن الحكومة البريطانية وضعت إسطنبول على القائمة الحمراء لوجهات السفر بسبب الوباء، وكان عقد المباراة هناك سيمنع جماهير الناديين من الحضور.

وفي وضع مختلف تماماً هذا العام، سيأخذ التغيير النهائي الكبير مرة أخرى إلى باريس، المدينة التي استضافته ست مرات، آخر مباراتي نهائي كانتا في سان دوني، الملعب الذي شهد فوز ريال مدريد باللقب عام 2000 بعد فوزه على فالنسيا، وبعد ست سنوات حقق برشلونة اللقب بفوزه على آرسنال.

واستضافت العاصمة الفرنسية نهائي النسخة الأولى من كأس أوروبا عام 1956 على ملعب بارك دي برانس (حديقة الأمراء)، الذي حسمه ريال مدريد بفوزه على إستاد ريمس؛ وانتصار بايرن ميونخ على ليدز عام 1975؛ وفوز ليفربول على الملكي عام 1981. 


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل مواجهة ليفربول والريال ثالث

كانت هذه تفاصيل مواجهة ليفربول والريال.. ثالث نهائي دوري أبطال على التوالي يتغير ملعبه نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع 24 وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



نتائج الامتحانات 2022 عيد الأضحى الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات حساب المواطن عادل امام


رياضة اليوم