2022-05-25T18:28:21+03:00

القارة الصفراء تودع الرئيس الأميركي بعد أول زيارة له لآسيا

صحافة الجديد (اقتصاد)

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. القارة الصفراء تودع الرئيس الأميركي بعد أول زيارة له لآسيا والان إلى التفاصيل :

بعد طول انتظار قام الرئيس الأميركي جو بايدن بزيارة إلى آسيا لتكون هذه أول رحلة له إلى القارة الصفراء منذ توليه منصب رئيس البلاد.

والبداية كانت إلى كوريا الجنوبية، حيث قام بايدن مع رئيس الدولة الآسيوية يون سوك يول بجولة في مصنع أشباه الموصلات التابع لـSamsung، أكبر صانع للرقائق الالكترونية في العالم.

"تسبب نقص أشباه الموصلات العالمي في نقص بالسلع الاستهلاكية، وخاصة السيارات، وهو يساهم في ارتفاع الأسعار في جميع أنحاء العالم."

 

"تعتبر زيارة الرئيس بايدن إلى Samsung فرصة جيدة لتسليط الضوء على الآثار الاقتصادية والأمنية لأشباه الموصلات وللتحالف الاستراتيجي الشامل بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية من خلال أشباه الموصلات."

كما وأسفرت الزيارة عن اتفاقية شراكة بين الولايات المتحدة وHyundai Motor لبناء الشركة الكورية مصنعا جديدا لتصنيع السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة.

"تخطط مجموعة Hyundai Motor لاستثمار مبلغ إضافي قدره 5 مليارات دولار حتى عام 2025، مما سيعزز تعاوننا مع الشركات الأميركية في تقنيات متنوعة"

ومن كوريا الجنوبية إلى اليابان، حيث التقى بايدن مع رئيس الوزراء كيشيدا فوميو لمناقشة التحالف بين البلدين وقوة الصين في المنطقة وغيرها من القضايا، ليطلق بايدن المبادرة الاقتصادية في منطقة الهندي الهادئ. والتي تضم 13 دولة.

 

 

"ستشارك اليابان في المبادرة حيث ستعمل عن كثب مع الولايات المتحدة جنبًا إلى جنب مع الدول الآسيوية الأخرى."

والنهاية كانت في طوكيو، حيث أقيم اجتماع أميركي ياباني أسترالي هندي لتتعهد الدول الأربعة باستثمار 50 مليار دولار في تطوير البنى التحتية في منطقة المحيط الهندي الهادئ على مدار السنوات الخمس المقبلة كجزء من مبادرة QUAD الرباعية.

 

 

"أقر بكل ما حققته اتفاق QUAD الرباعي في منطقتنا، تلتزم حكومتي بالعمل مع الدول الأخرى. أولويات الحكومة الأسترالية الجديدة تتماشى مع أجندة اتفاق QUAD".

 

المتحدثون:

الرئيس الأميركي جو بايدن

رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول

الرئيس التنفيذي لـHyundai Motor، أويسن شانغ 

رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا

رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل القارة الصفراء تودع الرئيس

كانت هذه تفاصيل القارة الصفراء تودع الرئيس الأميركي بعد أول زيارة له لآسيا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربية CNBC وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



نتائج الامتحانات 2022 عيد الأضحى الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات حساب المواطن


اقتصاد اليوم