2022-05-25T18:52:11+03:00

دراسة: أزمة تغير المناخ لا يحلها خفض الكربون فقط بل الملوثات الأخرى أيضا

صحافة الجديد (تكنولوجيا)

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. دراسة: أزمة تغير المناخ لا يحلها خفض الكربون فقط بل الملوثات الأخرى أيضا والان إلى التفاصيل :

حذرت دراسة حديثة، من أن خفض غاز ثاني أكسيد الكربون لا يكفي وحده في حل أزمة تغير المناخ، ففي مكافحة الاحتباس الحراري، يتم التأكيد على أهمية خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون (CO2) بشكل منتظم، لكن يقول باحثون من جامعة جورج تاون إن استراتيجيات تجنب تغير المناخ الكارثي يجب أن تركز أيضًا على تقليل الملوثات الأخرى المهملة إلى حد كبير بما في ذلك الميثان والضباب الدخاني على مستوى الأرض وأكسيد النيتروز.

وحلل الباحثون في الدراسة تأثير خفض ثاني أكسيد الكربون وحده، مقابل قطع الملوثات جنبًا إلى جنب مع ملوثات مناخية أخرى غير ثاني أكسيد الكربون، على المدى القريب والمتوسط حتى عام 2050.

كما يقول الباحثون، إن التركيز على ثاني أكسيد الكربون وحده لن يمنع درجات الحرارة من تجاوز 3.6 درجة فهرنهايت (2 درجة مئوية)، وأضافوا، أنه يجب علينا اعتماد "استراتيجية مزدوجة" تقلل أيضًا من الملوثات غير ثاني أكسيد الكربون، بما في ذلك غاز الميثان ومبردات الهيدروفلوروكربون وسخام الكربون الأسود والضباب الدخاني على مستوى الأرض وأكسيد النيتروز.

وحسبوا أن هذه الملوثات الخمسة مجتمعة تساهم حاليًا تقريبًا في الاحتباس الحراري مثل ثاني أكسيد الكربون، ومع ذلك، بينما يستمر ثاني أكسيد الكربون لفترة طويلة في الغلاف الجوي، فإن معظم هذه الملوثات تدوم لفترة قصيرة فقط، ويشير هذا إلى أن قطعها يمكن أن يبطئ الاحترار بشكل أسرع من أي استراتيجية تخفيف أخرى.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل دراسة أزمة تغير المناخ لا يحلها

كانت هذه تفاصيل دراسة: أزمة تغير المناخ لا يحلها خفض الكربون فقط بل الملوثات الأخرى أيضا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



نتائج الامتحانات 2022 عيد الأضحى الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات حساب المواطن


تكنولوجيا اليوم


- قبل ساعة و 9 دقيقة
- قبل 3 ساعة و 48 دقيقة