2022-05-25T19:48:48+03:00

بعد إلغاء التأشيرة للمصريين..نصائح لقضاء اجازة مميزة في ألبانيا

صحافة الجديد (منوعات)

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. بعد إلغاء التأشيرة للمصريين..نصائح لقضاء اجازة مميزة في ألبانيا والان إلى التفاصيل :

ألبانيا بدون تأشيرة، وتعد ألبانيا من الدول الأقل تكلفة مقارنة بباقي الدول الأوربية مما جعلها وجهة ممتازة بالنسبة للشباب، والذي أطلق حملة أسماها «بلاها ساحل يلا ألبانيا» للتشجيع على السفر واكتشاف هذه البلد الجميلة خاصة بعد إعلان الحكومة الألبانية إلغاء نظام التأشيرات للمواطنين المصريين، ونقدم لكم في السطور القادمة أهم المناطق السياحية في ألبانيا وأماكن الإقامة وكيف تقضي أسبوع هناك بأقل التكاليف.

وتعتبر ألبانيا من أجمل دول أقليم البلقان الذي يقع في جنوب شرق قارة أوروبا، وتبلغ مساحتها حوالي 28748 كيلومترًا مربعًا، أما عن عدد سكانها فيبلغ حوالي 3 ملايين نسمة لذلك فهي تعد من أصغر الدول الأوروبية، ورغم مساحتها الصغيرة إلا أن ألبانيا تزخر بالمناظر الطبيعية الخلابة والمناطق الأثرية الرائعة.

تيرانا هي العاصمة الألبانية وأكبر المدن، واللغة الرسمية هي الألبانية، أما العملة فهي الليك الألباني، وعلم ألبانيا أحمر اللون وفي المنتصف نسر أسود ذو رأسين يقال أن رسمته وجدت في أحد الكهوف الآثرية بألبانيا ويعود للعصر الحجري.

والتوقيت المثالي لزيارة ألبانيا هو من شهر أبريل وحتى شهر سبتمبر لأن درجة الحرارة في ذلك الوقت تتراوح ما بين 17 و23 درجة مئوية لذا فأن السفر لألبانيا في ذلك التوقيت من العام يعد مثاليًا لتتمكن من القيام بالعديد من الأنشطة وتستكشف المدينة، وإذا كنت من محبي المشي والنزهات ننصحك بالسفر خلال فصلي الربيع والصيف.

وفور وصولك إلى ألبانيا ننصحك بالتوجه إلى مدينة شكودرا بالمواصلات العامة والتي تبلغ تكلفتها حوالي 3  يورو، وفي هذه المدينة الجميلة تستطيع المبيت في هوستل حيث تبلغ تكلفة قضاء الليلة حوالي 8 يورو شاملة الإفطار، وفي الصباح توجه إلى قرية ثيث لتستمتع بأجمل المناظر الطبيعية الخلابة واحرص على المبيت هناك وتبلغ قيمة المبيت في الفنادق هناك حوالي 25 يورو شاملة الإفطار والغذاء والعشاء، ولا تنسى زيارة شلالات المياه أو كما يسمونها العين الزرقاء.

قرع الطبول بين الإفطار والسحور

في اليوم التالي يمكنك التوجه إلى محمية فالبونا الوطنية وتعود لتستمع بجمال الطبيعة في ثيث،بعد ذلك يمكنك الذهاب في رحلة يومين لاستكشاف مدينة كوسوفا وزيارة جبل بريوال، وننصحك بتقسيم باقي الأيام بين بيرات مدينة الألف نافذة والعاصمة تيرانا والعودة لأرض الوطن.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل بعد إلغاء التأشيرة

كانت هذه تفاصيل بعد إلغاء التأشيرة للمصريين..نصائح لقضاء اجازة مميزة في ألبانيا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



نتائج الامتحانات 2022 عيد الأضحى الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات حساب المواطن عادل امام


منوعات اليوم