2022-05-25T20:04:41+03:00

فيلم سعودي ينال اهتمام 10 شركات إنتاج عالمية بعد عرضه في مهرجان "كان" السينمائي

صحافة الجديد (منوعات)

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. فيلم سعودي ينال اهتمام 10 شركات إنتاج عالمية بعد عرضه في مهرجان "كان" السينمائي والان إلى التفاصيل :

مهرجان "كان" اليسينمائي في دورته الـ 75 على إعجاب عدد كبير من شركات الإنتاج السينمائية العالمية.

وتفصيلاً، فقد نال فيلم "أرجيحة" للمخرجة السعودية رنيم المهندس، المُشارك ضمن جناح المملكة في مهرجان "كان" السينمائي، على اهتمام 10 شركات متخصصة في الإنتاج السينمائي عالميًا.

إبراز المواهب الوطنية في مختلف المحافل العالمية

من جانبه، أكد مدير المسرح والفنون الأدائية في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء"، ماجد سمّان، أن المركز يعمل على إبراز المواهب الوطنية في مختلف المحافل العالمية.

تفاصيل فيلم "أرجيحة"

ولفت سمّان، إلى أن فيلم "أرجيحة" حظي بدعم ورعاية "إثراء"، و يجسّد قصة طفلة تبلغ من العمر 10 أعوام، اعتادت على توديع والدها في كل مرة يتوجه بها إلى عمله بالحد الجنوبي للمملكة، وخلال لحظة وداعها له تطلب منه التردد إلى مكان بداخله، وبعد غياب والدها بدأت الطفلة رحلة البحث عنه مسترجعة شريط من الذكريات عندما كانت تهامسه.

إثراء" يشارك للمرة الثانية على التوالي في مهرجان "كان" السينمائي من خلال عرض فيلمين من انتاجه.

وتمثلت تلك الأفلام في التالي:

1- فيلم بعنوان "رقم هاتف قديم" للمخرج والكاتب السينمائي علي سعيد.

2- فيلم "أرجيحة" للمخرجة رنيم المهندس.

ومن المقرر أن يشارك إثراء، بجلسة نقاشية حول تطوير المواهب السعودية، مع نيوم وأكاديمية MBC.، وفي المستقبل ينوي مركز إثراء على إنتاج فيلمين روائيين، الأول "بحر الرمال" للكاتب السينارست والمنتج المصري محمد حفظي وإخراج أبوبكر شوقي، والثاني "طريق الوادي" للمخرج السعودي خالد فهد، على أن يتم تدشينهما عام 2030.

إنطلاق مهرجان "كان" السينمائي الـ 75

وكان مهرجان "كان" السينمائي في دورته الـ 75 قد انطلق مؤخراً، ويستمر حتى 28 من شهر مايو الجاري، وذلك بعد إلغاء فعالياته خلال جائحة فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19).

وقد تقرر إقامة حدث السجادة الحمراء كاملًا، والحفاظ على كافة تقاليد المهرجان لأول مرة منذ 3 أعوام، بسبب جائحة "كوفيد 19".

وأعلنت لجنة تنظيم المهرجان قبل فعالياته، أن هذا العام سيتم تخفيف بروتكولات السيطرة على "كوفيد 19" كاملة، حيث لن يتم إجراء فحص للفيروس ولن يفرض شروط حول وجوب ارتداء قناع وجه.

تويتر سيدتي"


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل فيلم سعودي ينال اهتمام 10 شركات

كانت هذه تفاصيل فيلم سعودي ينال اهتمام 10 شركات إنتاج عالمية بعد عرضه في مهرجان "كان" السينمائي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مجلة سيدتي وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



نتائج الامتحانات 2022 عيد الأضحى الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات حساب المواطن عادل امام


منوعات اليوم