2022-05-26T00:08:09+03:00

روما يتوج بطلا لدوري المؤتمر الأوروبي بفوز مثير على فينورد الهولندي

صحافة الجديد (رياضة)

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. روما يتوج بطلا لدوري المؤتمر الأوروبي بفوز مثير على فينورد الهولندي والان إلى التفاصيل :

توج روما الإيطالي بلقب دوري المؤتمر الأوروبي فى نسخته الأولى للموسم الحالى 2021-2022 إثر تغلبه على نظيره فينورد الهولندي بنتيجة 1-0، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب "ارينا كومبيتاري" بألبانيا، فى المباراة النهائية للبطولة.

وسجل هدف روما اللاعب نيكولو زانيولو في الدقيقة 32 من عمر المباراة، حيث التقط تمريرة سحرية من مانشيني وضعها في المرمى وسط حالة من الفرحة العارمة. ويعد لقب دورى المؤتمر الأوروبي أول الألقاب الأوروبية لفريق روما. 

وتأهل فريق روما الإيطالي إلى نهائي بطولة دوري المؤتمر الأوروبي إثر تغلبه على نظيره ليستر سيتي بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت على ملعب "الأولمبيكو"، ضمن منافسات إياب الدور نصف النهائي.

وكانت مباراة الذهاب بين روما وليستر سيتى قد انتهت بالتعادل 1-1 بين الطرفين، على ملعب "كينج باور".

فيما تأهل فريق فينورد لنهائي دورى المؤتمر الأوروبي، بعد تعادله سلبيا أمام مضيفه فريق مارسيليا الفرنسي فى إياب نصف نهائي البطولة، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز الفريق الهولندى بنتيجة 3-2 في المواجهة التي أقيمت في هولندا.

وأصبح جوزيه مورينيو مدرب روما هو أول مدرب يقود أربعة أندية مختلفة إلى نهائي مسابقة أوروبية.

وفاز مورينيو بجميع نهائياته الأوروبية 4 السابقة، مع بورتو (كأس الاتحاد الأوروبي في 2003 ودوري أبطال أوروبا في 2004) وإنتر ميلان (دوري أبطال أوروبا 2010) ومانشستر يونايتد (الدوري الأوروبي 2017).

فيما لم يفز فريق هولندي بأي بطولة أوروبية منذ فوز فينورد على بروسيا دورتموند في نهائي كأس الاتحاد الأوروبي قبل 20 عاماً.

بينما فاز فينورد أيضا بكل النهائيات الأوروبية السابقة التي بلغها، حيث فاز بكأس أوروبا 1970 وكأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عام 1974.

وفازت فرق مورينيو بتسع من 11 مباراة (تعادلت مرة وخسرت مرة) ضد منافسين من هولندا في أوروبا.

 بينما جاءت الهزيمة الوحيدة له بنتيجة 1-صفر مع مانشستر يونايتد أمام فينوورد في دور المجموعات للدوري الأوروبي في موسم 2016-2017.

ويتصدر مهاجم فينوورد سيريل ديسيرس هدافي دوري المؤتمر الأوروبي هذا الموسم برصيد 10 أهداف بفارق هدف واحد عن تامي أبراهام مهاجم روما.

وجاء تشكيل روما كالتالي..

حراسة المرمى: روي باتريسيو.

خط الدفاع: إيبانيز، سمالينج، مانشيني.

خط الوسط: زالوسكي: كريستانتي، مخيتاريان، كارسدورب.

خط الهجوم: بيليجريني، تامي أبراهام، زانيولو.

بينما جاء تشكيل فينورد كالتالي..

حراسة المرمى: بيجلو.

خط الدفاع: جيرترويدا، تراينر، سينيسي، مالاسيا.

خط الوسط: تيل، أورسنيس، أوركون.

خط الهجوم: نيسلون، سينيسترا، ديسيرس.

فينورد ضد روما

فينورد ضد روما

فينورد ضد روما

فينورد ضد روما

فينورد ضد روما

فينورد ضد روما

فينورد ضد روما

روما ضد فينورد

روما ضد فينورد 

روما ضد فينورد 

روما ضد فينورد 


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل روما يتوج بطلا لدوري المؤتمر

كانت هذه تفاصيل روما يتوج بطلا لدوري المؤتمر الأوروبي بفوز مثير على فينورد الهولندي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



نتائج الامتحانات 2022 عيد الأضحى الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات حساب المواطن عادل امام


رياضة اليوم