2022-05-26T11:20:38+03:00

تاريخ مواجهات أنشيلوتي وكلوب قبل موقعة ريال مدريد وليفربول في نهائي الأبطال

صحافة الجديد (رياضة)

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. تاريخ مواجهات أنشيلوتي وكلوب قبل موقعة ريال مدريد وليفربول في نهائي الأبطال والان إلى التفاصيل :

يترقب عشاق الكرة العالمية والأوروبية خاصة، المواجهة النارية بين فريقى ريال مدريد وليفربول في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، يوم السبت القادم بالعاصمة الفرنسية باريس على ملعب سان دوني.

ودائماً ما تحضر الإثارة في مواجهات الفريقين والتي بالرغم من قلتها إلا أنها لا تزال عالقة في أذهان عشاق الكرة.

ويتطلع كل لاعب في كلا الفريقين للمشاركة في تلك المباراة على أمل كتابة سطور من المجد خلال مسيرته لا يمحى إلى الأبد.

وتتجدد المنافسة مرة أخرى بين الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول، والإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب فريق ريال مدريد.

ونستعرض هنا تاريخ مواجهات يورجن كلوب وكارلو أنشيلوتي، حيث تعد مباراة نهائي «ذات الأذنين» القادمة، هي السابعة في تاريخ مواجهات كلوب وأنشيلوتي، في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وتقابل كلوب وأنشيلوتي في 6 مبريات سابقة في دوري الأبطال، فاز الإيطالي بثلاثة مواجهات، وخسر في لقائين وحسم التعادل الصراع بينهما في مناسبة واحدة.

وبدأ الصراع بين الخبيرين، في ربع نهائي دوري الأبطال موسم 2013-2014، وقتما كان ريال مدريد تحت قيادة كارلو أنشيلوتى، وبوروسيا دورتموند يدربه يورجن كلوب.

وفاز ريال مدريد حينها بثلاثية نظيفة في مباراة الذهاب التي أقيمت على استاد «سنتياجو برنابيو» بينما انتصر فريق بوروسيا بثلاثية دون رد، ليجتاز ريال مدريد الفريق الألماني، ويخطو نحو نصف نهائي البطولة.

واستمرت المنافسة بين المدربين، إذ تجدد اللقاء بينهما في دور مجموعات دوري أبطال أوروبا 2018-2019، ولكن كان أنشيلوتى يقود فريق نابولى ويورجن كلوب يدرب ليفربول .

وفاز نابولي بهدف وحيد بمباراة الذهاب في إيطاليا، بينما ليفربول انتصر بلقاء الإياب بنفس النتيجة السابقة، بأقدام محمد صلاح.

وبموسم 2019-2020، تقابل المدربين بدور مجموعات دوري الأبطال، وجدد أنشيلوتي انتصاراته على كلوب حيث انتصر فريق نابولي بهدفين دون رد، قبل أن يتعادل الفريقان إيجابيًا بنتيجة (1-1) على ملعب «آنفيلد».

يذكر أن ريال مدريد نجح في التغلب على مانشستر سيتي بنصف النهائي بنتيجة 6-5 في مجموع المباراتين، بينما تأهل ليفربول بعدها فازوا على فياريال ، ذهاباً وإياباً ، (5-2) في مجموع المباراتين.

وهذه هي المرة الثالثة التي يلتقي فيها ريال مدريد وليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا ، حيث لعب الفريقان وجهًا لوجه مرتين في المباراة النهائية.

المرة الأولى جاءت في نهائي 1981 ، والذي فاز فيه ليفربول بهدف مجاني ، على ملعب برينس بارك“، ثم تكررت المواجهة بين ليفربول وريال مدريد في النهائي مرة أخرى ، في 2018 ، والتي شهدت إصابة النجم المصري محمد صلاح ، حيث توج الفريق الملكي باللقب الثالث عشر في تاريخه بدوري الأبطال بعد فوزه على الريدز بثلاثة. أهداف مقابل هدف..

ويخوض ريال مدريد نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الـ17 في تاريخه.

ويحمل ريال مدريد الرقم القياسي للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا بـ 13 لقباً ، بينما يمتلك ليفربول 6 ألقاب.

ويتفوق ريال مدريد على حساب ليفربول، بفارق ضئيل في تاريخ المواجهات المباشرة بين الفريقين.

والتقى ليفربول مع ريال مدريد في 8 مواجهات سابقة بدوري الأبطال، حقق خلالها الريدز الفوز في 3 مباريات، بينما كان الانتصار من نصيب الميرنجي في 4 لقاءات، وحسم التعادل مواجهة وحيدة بين الناديين.

وجاءت المواجهة الأولى بينهما في نهائي البطولة عام 1981، بمسماها القديم «كأس أوروبا»، على ملعب حديقة الأمراء في فرنسا، واستطاع الريدز خطف الانتصار بنتيجة 1-0، والتتويج بفضل هدف لاعبهم آلان كينيدي.

وتجددت المواجهة بين الفريقين، في دور الـ 16 من نسخة موسم 2008-2009، والتي شهدت تفوقاً كاسحاً لصالح ليفربول، الذي فاز ذهاباً بهدف دون رد، قبل أن ينتصر إياباً مجدداً برباعية نظيفة.

كانت بداية ثأر ريال مدريد من ليفربول في نسخة موسم 2014-2015، حينما أوقعت القرعة الفريقين في مجموعة واحدة، لينتصر الميرنجي في المواجهتين بنتيجة 3-0 و1-0.

تاريخ مواجهات ليفربول وريال مدريد في دوري أبطال أوروبا.. نهائي درامي في 2018.

ويعد اللقاء الأشهر بين الناديين في نهائي البطولة عام 2018، والذي شهد إصابة نجمنا المصري محمد صلاح بعد التحام مع قائد الميرنجي السابق سيرجيو راموس.

وتفوق ريال مدريد في هذا النهائي بثلاثة أهداف مقابل هدف، بفضل تألق النجم الويلزي جاريث بيل، وأخطاء كاريوس حارس ليفربول الفادحة، ليتوج الفريق الإسباني بلقبه الثالث عشر والأخير حتى الآن في دوري أبطال أوروبا.

وكان آخر لقاء بين الفريقين، خلال نسخة العام الماضي في الدور ربع النهائي، والتي استطاع من خلالها الفريق الملكي عبور عقبة الريدز، بعدما تفوق النادي الإسباني ذهاباً بثلاثة أهداف مقابل هدف، وحسم التعادل السلبي لقاء الإياب.

ويأتي ذلك في الوقت الذي يشهد ملعب سان دو ني بالعاصمة الفرنسية باريس، تجدد المواجهة النارية بين فريقي ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي في صراع على لقب دوري أبطال أوروبا 2022 في نهائي مكرر لنسخة 2018.

وتأهل ليفربول إلى نهائي دوري الأبطال بالفوز على فياريال الإسباني بنتيجة 5-2 بمجموع المباراتين، فيما صعد ريال مدريد على حساب مانشستر سيتي بنتيجة 6-5 بمجموع اللقاءين.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل تاريخ مواجهات أنشيلوتي وكلوب قبل

كانت هذه تفاصيل تاريخ مواجهات أنشيلوتي وكلوب قبل موقعة ريال مدريد وليفربول في نهائي الأبطال نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



نتائج الامتحانات 2022 عيد الأضحى الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات حساب المواطن


رياضة اليوم