2022-05-27T03:44:11+03:00

دواء لاستعادة الشعر بالكامل لدى المصابين بمرض مناعي يسبب الصلع

صحافة الجديد (منوعات)

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. دواء لاستعادة الشعر بالكامل لدى المصابين بمرض مناعي يسبب الصلع والان إلى التفاصيل :

تعتبر مشكلة صلع الشعر من أكثر المشاكل التى تواجهه العديد من الأشخاص سواء من النساء أو الرجال، والتى لم يظهر علاج فعال وقوي لها حتى الآن ولكن العلماء والباحثين مستمرين في جهودهم لاكتشاف علاج له.

تساقط الشعر والصلع، أملا في إعادة نمو خصلات الشعر مرة أخرى.

فبحسب ما أشار الباحثون إلى أن نصف المشاركين في الدراسة نما لديهم شعر كامل تقريبا، في غضون ستة أشهر، وقال الباحثون إن هذا يمثل "علامة فارقة مهمة" في تطوير عقاقير جديدة لمعالجة الصلع.

وأوضح الفريق أن الدواء الذي يتم تناوله مرتين يوميًا يمكن أن يعالج حالة تسمى داء الثعلبة، وهو أحد أمراض المناعة الذاتية حيث يتم مهاجمة بصيلات الشعر عن طريق الخطأ من قبل الجهاز المناعي، ما يتسبب في تساقط الشعر.

وعند الإصابة بهذه الحالة يظهر لدى البعض القليل من بقع الصلع الصغيرة وقد يرون خصلاتهم تنمو بشكل طبيعي مجددا بعد فترة من الزمن، ولكن في حالات أخرى، يتساقط شعر فروة الرأس بالكامل. ولا يوجد علاج لهذه الحالة، لكن بعض الأدوية يمكن أن تساعد في إعادة النمو.

بإلاضافة أنه درست شركة الأدوية Concert Pharmaceuticals بنحو 706 مشاركا من الولايات المتحدة ممن يعانون من داء الثعلبة المتوسطة إلى الشديدة.

وتم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات: تلقت مجموعة واحدة 8 ملغ مرتين في اليوم من الدواء، وأخرى 12 ملغ مرتين في اليوم، ومجموعة أخرى تلقت دواء وهميا.

نموا أكبر لفروة الرأس مقارنة بالمجموعة التي تناولت الدواء الوهمي، وما يقارب 42% و30% من المرضى رأوا ما لا يقل عن 80% أو أكثر من شعرهم ينمو مرة أخرى عند تناول جرعة 12 ملغ أو 8 ملغ على التوالي.

وليس هذا فحسب فبسبب الاثار الجانبية عانى بعض المرضى من الصداع وحب الشباب، وكانت هذه هي المرحلة الأخيرة من التجارب السريرية لعقار الثعلبة، المسمى CTP-543.

وقال الدكتور بريت كينغ، طبيب الأمراض الجلدية في كلية الطب بجامعة ييل، والذي شارك في الدراسة: "أنا سعيد جدا برؤية هذه النتائج الإيجابية من التجربة الأولى من المرحلة الثالثة باستخدام CTP-543.

وهناك حاجة ماسة للعلاجات لهذا المرض الصعب. وتشير نتائج تجربة THRIVE-AA1 إلى أن CTP-543 قد يوفر دواء مهما لعلاج الثعلبة البقعية".

وتابع: "إن CTP-543 لديه القدرة على أن يكون أفضل علاج في فئته للمرضى الذين يعانون من داء الثعلبة، وهو مرض تم تجاهله منذ فترة طويلة"، وتأمل الشركة أن يوافق منظمو الأدوية في إدارة الغذاء والدواء على CTP-543، ما يجعله "واحدا من أولى" علاجات داء الثعلبة في الولايات المتحدة.

وتقول هيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS) إن تساقط الشعر شائع ولا يدعو للقلق عادة. ويمكن أن يكون مؤقتا بسبب الإجهاد أو فقدان الوزن أو نقص الحديد أو دائما.

والثعلبة، أو الصلع النمطي الذكوري والأنثوي، الذي يتسبب في انحسار خطوط الشعر وترقق في تاج الرأس، لا يمكن عكسه.

كما وتنصح هيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS) بمراجعة طبيب عام إذا كنت تعاني من تساقط الشعر بشكل مفاجئ، أو ظهرت لديك بقع صلعاء، أو إذا كان الشعر يتساقط في كتل، أو كان لديك حكة أو حرقان، بحسب صحيفة ذي صن.

اقرأ أيضا 5 عوامل رئيسية تسبب تساقط الشعر


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل دواء لاستعادة الشعر بالكامل لدى

كانت هذه تفاصيل دواء لاستعادة الشعر بالكامل لدى المصابين بمرض مناعي يسبب الصلع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



نتائج الامتحانات 2022 عيد الأضحى الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات حساب المواطن


منوعات اليوم