2022-05-28T02:12:07+03:00

ليفربول وريال مدريد يتصدران أقوى 10 نهائيات تاريخية فى دورى أبطال أوروبا

صحافة الجديد (رياضة)

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. ليفربول وريال مدريد يتصدران أقوى 10 نهائيات تاريخية فى دورى أبطال أوروبا والان إلى التفاصيل :

يترقب عشاق الساحرة المستديرة في جميع أنحاء العالم المباراة المرتقبة بين ليفربول المحترف في صفوفه النجم المصري محمد صلاح أمام ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2021-2022 ، والمقرر إقامتها في التاسعة مساء اليوم السبت صوب ملعب "دي فرانس" بالعاصمة الفرنسية باريس.

 

ليفربول وريال مدريد نهائي دوري الأبطال

ويخطط ليفربول لتحقيق الانتصار والانتقام من ريال مدريد بعد خسارته اللقب أمامه في عام 2018 بنتيجة 3-1 وحصد اللقب السابع فى تاريخه، بينما يأمل الملكي تحقيق لقبه الرابع عشر في أمجد البطولات الأوروبية ليحقق ثنائية دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني هذا الموسم.

ويمتلك ريال مدريد الرقم القياسي فى التتويج بلقب دورى أبطال أوروبا برصيد 13 لقبا، بينما يمتلك ليفربول 6 ألقاب.

 

ليفربول ضد الريال

ونجح ريال مدريد فى تخطى مانشستر سيتي من نصف النهائي، بنتيجة 6 - 5 فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب، فبعد أن خسر الملكى ذهابا بنتيجة 4 - 3، عاد فى لقاء الإياب ليحقق ريمونتادا جديدة بالفوز بنتيجة 3 - 1، بعد امتداد المباراة للأشواط الإضافية، بينما تأهل ليفربول بعدما فاز ذهابا وإيابا على فياريال الإسباني بنتيجة (5-2) في مجموع المباراتين.

ودائما ما يشهد نهائي دوري أبطال أوروبا مواجهات نارية بين كبار القارة العجوز، ونستعرض أبرز 10 نهائيات فى تاريخ البطولة فى التقرير التالي:

مان يونايتد بطلا لنسخة 68 على حساب بنفيكا

1- نهائي نسخة 1967-1968، الذي أقيم في ملعب "ويمبلي" بالعاصمة الإنجليزية لندن، بين مانشستر يونايتد وبنفيكا أحد أهم النهائيات، حيث حقق وقتها الشياطين الحمر اللقب الأول فى البطولة بعد الفوز فى الوقت الإضافة بنتيجة 4-1.

بايرن ميونخ يحصد نسخة 74 أمام أتلتيكو مدريد

2- أما نهائي 1973-1974 فقد شهد منافسة شرية بين بايرن ميونخ الألماني وأتلتيكو مدريد الإسباني لتحقيق اللقب الأول في البطولة، حين اصطدما على ملعب "هيسل" بالعاصمة البلجيكية بروكسل، وانتهت حينها المباراة فى وقتها الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ليتم اللجوء إلى مباراة عودة بعد يومين كما كانت تنص اللوائح  خلال تلك الفترة، وفاز البايرن برباعية نظيفة.

ليفربول يغتال أحلام روما فى نسخة 84

3- فشل روما فى استغلال عامل الأرض والجمهور، حين استضاف ليفربول على ملعب "أولمبيكو" في العاصمة الإيطالية مباراته في نهائي نسخة 1983-1984 من دوري الأبطال، أو "الكأس الأوروبية" كما كانت تعرف وقتها، وانتهت المباراة بالتعادل (1-1) في الوقتين الأصلي والإضافي، قبل أن يحسم الريدز اللقب الرابع في تاريخه بالفوز (4-2) بركلات الترجيح.

ميلان يكتسح برشلونة برباعية فى نسخة 94

4- حصد فريق ميلان الإيطالي لقب نسخة 1993-1994 من دوري أبطال أوروبا بعدما تفوق على برشلونة الإسباني برباعية نظيفة فى المباراة التي جمعت بينهما بمدينة أثينا اليونانية، ليتوج "الروسونيري" بطلا للمرة الخامسة.

ريال مدريد وفالنسيا.. أول نهائي بين ناديين من نفس البلد

5- شهد نهائي نسخة 1999-2000 على ملعب "سان دوني" في باريس، أول نهائي يجمع بين فريقين من نفس البلد، هما ريال مدريد وفالنسيا الإسبانيين، وتفوق الملكي وقتها بثلاثية دون رد، ليحقق اللقب الثامن في تاريخه.

 

ميلان بطلا لنسخة 2002 أمام يوفنتوس

6-  في نسخة 2002-2003، اصطدم ميلان بغريمه يوفنتوس، وتفوق وقتها (3-2) بركلات الترجيح، بعد انتهاء المباراة التي أقيمت بملعب "أولد ترافورد" في مدينة مانشستر الإنجليزية بالتعادل السلبي، ليحصد الروسونيري اللقب.

بورتو يحصد لقب 2004 أمام موناكو

7- شهد نهائي 2003-2004 بمدينة جلينسكرشن الألمانية، مواجهة بين بورتو البرتغالي وموناكو الفرنسي وسط غياب كبار أوروبت، وتفوق بورتو وقتها بثلاثية دون رد، ليحقق اللقب الثاني في تاريخه.

ليفربول يخطف لقب 2005 من ميلان بعد قمة ملحمية

8- في نهائي نسخة 2004-2005 كان فريق ليفربول على موعد مع مواجهة نارية أمام ميلان في أحد أشهر المباريات النهائية في تاريخ دوري الأبطال، ليحقق لقبه الخامس، وذلك بعد أن حقق فوزًا مثيرًا بعدما كان بطل إيطاليا قد أنهى الشوط الأول من المباراة التي أقيمت في مدينة إسطنبول التركية متقدما بثلاثية دون رد، ليضع يدا على الكأس ذات الأذنين، قبل أن تعود كتيبة الريدز من بعيد ويسجلون بثلاثية مماثلة في الشوط الثاني، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل (3-3)، ثم يلجأ الفريقان ركلات ترجيح حسمها ليفربول (3-2) ويتوج بطلا.

 

تشيلسي يحصد اللقب الأول 2012 أمام البايرن

9- خاض بايرن ميونخ نهائي نسخة 2011-2012 من دوري الأبطال على أرضه أمام تشيلسي الإنجليزي، لكن الفريق البافاري لم يتمكن من استغلال هذه الأفضلية، حيث إنه أحرز هدف التقدم في الدقيقة 83 عبر توماس مولر، إلا أن الفيل الايفواري ديدييه دروجبا كان له رأي آخر وأحرز التعادل للفريق اللندني في الدقيقة 88، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل (1-1)، وعقب انتهاء الوقت الإضافي دون تسجيل أهداف جديدة، نجح البلوز في حصد لقبه الأول بالفوز (4-3) في ركلات الترجيح.

 

ريال مدريد وأتلتيكو مدريد

10- نسخة 2013-2014  شهدت تحقيق ريال مدريد الفوز في مباراة الديربي أمام جاره أتلتيكو مدريد خلال المباراة التي أقيمت في العاصمة البرتغالية لشبونة، ليحقق لقبه العاشر الذي انتظره 12 عاما، وذبك بعد مباراة دراماتيكية، حيث ظل أتلتيكو متقدما حتى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، قبل أن يدرك الريال التعادل بهدف من رأسية سيرجيو راموس، وفي الوقت الإضافي سجل الملكي 3 أهداف جديدة عن طريق جاريث بيل ومارسيلو وكريستيانو رونالدو، لتنتهي  بفوز الريال (4-1).


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل ليفربول وريال مدريد يتصدران أقوى

كانت هذه تفاصيل ليفربول وريال مدريد يتصدران أقوى 10 نهائيات تاريخية فى دورى أبطال أوروبا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



نتائج الامتحانات 2022 عيد الأضحى الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات حساب المواطن عادل امام


رياضة اليوم