2022-05-28T09:12:38+03:00

فلكية جدة تكشف عن أمر مميّز يحدث في مكة المكرّمة اليوم

صحافة الجديد (نجوم و فن)

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. فلكية جدة تكشف عن أمر مميّز يحدث في مكة المكرّمة اليوم والان إلى التفاصيل :

السعودية​ أن اليوم السبت 28 أيار/مايو 2022 ستشهد سماء مكة المكرمة تعامد الشمس على الكعبة المشرفة وقت الظهر بالمسجد الحرام عند الساعة 12:18 ظهراً ، وهو التعامد الأول للشمس لهذا العام .

وصرح رئيس الجمعية الفلكية بجدة المهندس ماجد أبو زاهره أنه عند لحظة التعامد ستكون الشمس بأقصى ارتفاع لها حوالى 90 درجة وسيختفي ظل الكعبة تماما ًوظلال جميع الأجسام في مكة ويصبح ظل الزوال صفرا.كما أشار زاهره أن الشمس ستكون مائلة في سماء المناطق البعيدة في هذا التوقيت.وتحدث ظاهرة تعامد الشمس بسبب موقع الكعبة المشرفة بين خط الإستواء ومدار السرطان، بحسب ما فسر أبو زاهره.وأضاف أنه وأثناء الحركة الظاهرية للشمس عبر السماء تصبح على استقامة مع الكعبة أثناء انتقالها من خط الاستواء إلى مدار السرطان وذلك خلال شهر أيار/مايو، و عند عودة الشمس جنوبا إلى خط الاستواء آتيةً من مدار السرطان في شهر تموز/يوليو.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل فلكية جدة تكشف عن أمر ممي ز يحدث

كانت هذه تفاصيل فلكية جدة تكشف عن أمر مميّز يحدث في مكة المكرّمة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع الفن وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



نتائج الامتحانات 2022 عيد الأضحى الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات حساب المواطن عادل امام


نجوم و فن اليوم