2022-05-29T10:40:39+03:00

لإنقاص الوزن.. نصائح الخبراء للمبتدئين لاختيار نوع الصيام المتقطع

صحافة الجديد (منوعات)

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. لإنقاص الوزن.. نصائح الخبراء للمبتدئين لاختيار نوع الصيام المتقطع والان إلى التفاصيل :

الصيام المتقطع أمرًا شاقًا للمبتدئين، وربما يتساءل البعض عما إذا كانت الفترات الطويلة بدون طعام ستكون مستدامة ومتوافقة مع نمط حياتهم، أو أنهم سيشعرون بالجوع الشديد خلال فترات الصيام.

استعرض موقع "Live Science" آراء الخبراء لتقديم دليل شامل للصيام المتقطع للمبتدئين، جنبًا إلى جنب مع بعض النصائح المفيدة التي يجب مراعاتها عند إجراء تغييرات كبيرة على النظام الغذائي.

وفقًا لإحدى الدراسات في دورية "Current Nutritional Reports"، تبين أن عملية الكيتوزيه لها اتجاه إيجابي في فقدان الوزن وعكس متلازمة القلب والأوعية الدموية. يمكن أن تحدث حالة الكيتوزية من خلال "حمية الكيتو" وهي نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات وعالي الدهون.

هناك عدة أنواع مختلفة من الصيام المتقطع، وربما يكون من المفيد التجربة لمعرفة ما يناسب كل شخص. إذا كان الجدول اليومي للشخص مرنًا إلى حد ما، فربما يتمكن من الحفاظ على أسلوب صيام أكثر كثافة، مثل تقييد الأكل أو صيام اليوم البديل.

الأنواع الرئيسية للصيام المتقطع:

1) نظام صيام المحدد بالتوقيتات: يجب على من يتبع هذا النظام أن يتناول الوجبات خلال توقيتات محددة، على سبيل المثال 20: 4 أو 16: 8 أو 14:10 أو 12:12، حيث يمثل الرقم الأول عدد ساعات الصيام، بينما يمثل الرقم الثاني عدد الساعات المتاحة كنافذة لتناول الطعام.

2) نظام صيام 5: 2 والذي يمكن أن يأكل من يتبعه بشكل طبيعي لمدة خمسة أيام في الأسبوع، ولكن في يومين غير متتاليين يجب أن يستهلك ما بين 500 إلى 600 سعرة حرارية في اليوم.

صيام الوجبة الواحدة في اليوم، الذي يسمح للشخص بتناول كل السعرات الحرارية والتغذية من خلال تناول وجبة واحدة فقط.

صيام اليوم المتناوب يعتبر طريقة للصيام أيضًا ترتكز على الصيام في أيام بعينها خلال الأسبوع. على سبيل المثال، إذا اختار الشخص الصيام في أيام الإثنين والأربعاء والجمعة والأحد في أسبوع واحد، فإنه يمكن أن يأكل بشكل طبيعي في الأيام الواقعة بينهما، وعلى هذا النحو يستمر هذا النمط.

وتجدر الإشارة إلى أن بعض أنواع الصيام المتقطع تناسب الرجال أكثر من النساء. يتطلب الصيام المتقطع للمرأة نهجًا مختلفًا قليلاً بسبب الاختلافات في التركيب الهرموني للمرأة طوال الدورة الشهرية.

حالات تتطلب إشرافاً من اختصاصيين

توصي دكتورة كوماران أيضًا بضرورة التزام الحذر من الصيام المتقطع إذا كان الشخص يعاني من حالات صحية أساسية، على الرغم من أنها تشير إلى أنه يمكن القيام به تحت إشراف اختصاصي طبي أو خبير تغذية.

تقول دكتورة كوماران إن "هناك العديد من الحالات الطبية حيث يمكن أن يكون من الآمن بالنسبة لها الصيام المتقطع تحت إشراف أخصائي طبي مؤهل، مثل المصابين بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري ومتلازمة التمثيل الغذائي، وحتى بعض أنواع السرطان."


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل لإنقاص الوزن نصائح الخبراء

كانت هذه تفاصيل لإنقاص الوزن.. نصائح الخبراء للمبتدئين لاختيار نوع الصيام المتقطع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العربية نت وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



نتائج الامتحانات 2022 عيد الأضحى الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات حساب المواطن


منوعات اليوم