2022-06-23T14:20:38+03:00

«الأرصاد» توضح تأثير منخفض الهند الموسمي على درجة الحرارة: بدأ منذ أيام

صحافة الجديد (منوعات)

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. «الأرصاد» توضح تأثير منخفض الهند الموسمي على درجة الحرارة: بدأ منذ أيام والان إلى التفاصيل :

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن محافظات الجمهورية بدأت في التأثر بمنخض الهند الموسمي منذ عدة أيام، لافتة إلى أن مصر تتأثر في فصل الصيف بكتلتين هوائيتين، هما كتلة هوائية قادمة من شرق البحر المتوسط وشرق مصر، وكتلة أخرى قادمة من غرب البلاد.

منخفض الهند الموسمي

منخفض الهند الموسمي هو منخفض جوي يغطي جزءًا من قارتي إفريقيا وآسيا، ويؤدي إلى ارتفاع كبير في درجة الحرارة، كالذي يشهده عدد من دول الخليج إذ تصل لـ50 درجة، وتأتي معه كتل هوائية شديدة الحرارة، ويبدأ المنخفض مع الكتل الهوائية بالمرور على البحر المتوسط قبل القدوم إلى مصر، ما يؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة بها بحوالي من 10 إلى 15 درجة مئوية، إلا أنها نتيجة هذا المرور بالمتوسط تحمل الكتل الهوائية بكمية كبيرة من بخار الماء وهو ما يؤدي إلى ارتفاع نسبة الرطوبة بالجو.

منخفض الهند الموسمي سبب ارتفاع درجة الحرارة ونسبة الرطوبة

المنخفض الجوي الهندي هو المسؤول عن الشعور بارتفاع درجات الحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة خلال فصل الصيف بالبلاد، مشيرة إلى أن التحسن بالأحوال الجوية ببعض أيام الصيف يرجع إلى مرتفع العروض الوسطى وبعض الكتل الهوائية القادمة من جنوب غرب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط.

وأشارت «غانم» إلى تصارع دائم بين المنخفض والمرتفع الجوي، ما يؤثر على درجة الحرارة سواء بالانخفاض أو بالارتفاع.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل الأرصاد توضح تأثير منخفض الهند

كانت هذه تفاصيل «الأرصاد» توضح تأثير منخفض الهند الموسمي على درجة الحرارة: بدأ منذ أيام نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على أخبار الوطن وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



نتائج الامتحانات 2022 عيد الأضحى الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات حساب المواطن عادل امام


منوعات اليوم