2022-06-24T02:40:21+03:00

احذر 8 أشياء تفعلها تدمر شخصية أولادك تماما

صحافة الجديد (اخبار منوعة)

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. احذر 8 أشياء تفعلها تدمر شخصية أولادك تماما والان إلى التفاصيل :

لا يوجد شخص يحب أن تكون أنت  أفضل منه في كل شيء ما عدا الآباء  فحلم أي أب أو أم أن يري أبنائه أفضل منه في الناحية المادية والاجتماعية والعلمية والعقلية ولكن تصدر عن الآباء بعض الأفعال التي تساعد في تدمير شخصية أبنائهم دون أن يشعروا ولذلك نتحدث هنا عن أهم الأشياء التي تدمر شخصية الأولاد وماذا يحتاج منك الأولاد وما يحبون سماعه من أباءهم دوما .

8 أشياء تدمر شخصية أولادك

  • المقارنة لا تقارن أبنائك بغيرهم من أبناء العائلة والأصحاب والأصدقاء ولكن عليك مقارنة الطفل بنفسه مثلا تقول أنت استطعت إنهاء الواجب بالأمس في ساعة واحدة ويمكنك اليوم إنهائه في نصف ساعة .
  • الانتقاد لا تعيب شكل ابنك ولا طريقة كلامه ولا أي شيء ولكن يمكنك تغيير الأسلوب مثلا تقول رائحة عطرك جميل ولو غيرت طريقة تهذيب شعرك تكون أجمل مع هذا اللباس الرائع .
  • الحكم بأن تقول مثلا صاحبك دائما يضحك عليك ويستغلك في المأكل والمشرب فقد يكون طفلك كريم بطبعه  وفي هذه الحالة عليك فقط مساعدته في ضبط هذا التصرف لا منعه مطلقا .
  • اللوم .
  • النعت بقول أنت كسول أنت غبي أنت نحيف أنت قصير .
  • التوقعات فيجب علي الآباء وضع توقعات تتناسب مع إمكانيات أطفالهم  .
  • الذنب بقولك له دائما أنت السبب فهذا يجعل الابن يشعر بأنه عبء علي الأسرة .
  • العار  مثلا بقول يا ليتك لم تولد  .
  • أمور تجعلك طفلك يحب ويشعر بذاته

    هناك بعض التصرفات والمشاعر  التي يحتاجها طفلك لكي  يحب نفسه ويشعر بأنه شخص له ذات مستقله مثل الابتسام في وجهه والاحتضان وشعوره بحنان الوالدين وتقبل شخصيته والتشجيع المستمر له  والتعاون معه والدعم والتواصل والاستماع إليه وكذلك منحه بعض المسئوليات داخل الأسرة .

    أمور يريد طفلك سماعها منك باستمرار

    هناك الكثير من العبارات والجمل التي يحتاج الطفل سماعها منك دائما والتي غالبا يتجاهلها الكثير من الآباء بسبب انشغالهم بالعمل أو شعورهم بأنها أشياء عادية غير هامة وهذا غير صحيح فالطفل  يحب سماع قول الآباء له أنا أحبك أنا فخورة بك أنا أسمعك جيدا أني أسامحك أنت تستحق هذه الجائزة أو هذا النجاح .


    التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




    تفاصيل احذر 8 أشياء تفعلها تدمر شخصية

    كانت هذه تفاصيل احذر 8 أشياء تفعلها تدمر شخصية أولادك تماما نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

    و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اخبار ثقفني وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



    نتائج الامتحانات 2022 الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات

    كريبتو العرب - UK Press24 - سبووورت نت
    اخبار منوعة اليوم