2022-06-27T04:10:37+03:00

تعرف على فوائد «عيش البطاطا»

صحافة الجديد (اخبار العرب)

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. تعرف على فوائد «عيش البطاطا» والان إلى التفاصيل :

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية: إنه يجري حاليًا دراسة تكنولوجية لطحن البطاطا واستخدامها في الخبز المدعم، على أن تكون نسبة البطاطا ما بين 10 إلى 20%، لافتًا إلى أنه من الممكن أن يوفر هذا النظام نحو مليون طن قمح مستورد.

فوائد عيش البطاطا

قد ينظر البعض للأمر على أنه فائدة اقتصادية فقط، لكن الكثير يجهل أن عيش البطاطا له فوائد كثيرة من كون استخدام البطاطا في صنعه، والمعروف عن البطاطا أنها لذيذة الطعم ورخيصة الثمن وغنية بالعناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها الإنسان، فهي تعتبر مصدر جيد غني بالألياف، والفيتامينات، والمعادن، لذا نستعرض معكم فيما يأتي أهم الفوائد الصحية لخبز البطاطا.

يعزز خبز البطاطا من صحة الجهاز الهضمي، كما يعمل على الحماية من السرطان، وتعزيز صحة البصر، وتحسين الوظائف الإدراكية، وتعزيز عمل جهاز المناعة، كما انه مناسب أكثر لمرضى السكري.

فوائد البطاطا

وتحتوي البطاطا على العديد من المواد المضادة للالتهابات، وبالتالي فهي تساعد على علاج التهابات المعدة والقرحة والحموضة، كما يساعد تناول البطاطا أو إدخالها كأحد المكونات في الأطعمة في علاج الإسهال واستعادة صحة الجهاز الهضمي من جديد بعد فقده العديد من العناصر الغذائية الهامة.

كما تحتوي البطاطا أيضًا على كمية عالية من البوتاسيوم والمعادن لتعويض ما تم فقده أثناء الإصابة بالإسهال إذ تحتوي حبة واحدة متوسطة الحجم من البطاطا على 941 ملليجرام من البوتاسيوم، ويساعد تناول البطاطا على تحسين شعور عسر الهضم لدى الأشخاص بشكل كبير.

وفي النهاية بما أنه سيتم استخدام البطاطا في تحضير الخبز فإنها ستمد الخبز بكثير من الفوائد الصحية باعتبارها غنيه بالألياف، تحافظ على مستويات الكوليسترول منخفضة، وتحمي من أمراض القلب والأوعية الدموعية، كما أنها تساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم.

وتساعد البطاطا في إنقاص الوزن، وتمد الجسم بالطاقة والنشاط، وتقلل من الامساك، وتحسن عمليه الهضم، كما تعمل على الوقاية من السرطان.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل تعرف على فوائد عيش البطاطا

كانت هذه تفاصيل تعرف على فوائد «عيش البطاطا» نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة الأسبوع وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



نتائج الامتحانات 2022 الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات

كريبتو العرب - UK Press24 - سبووورت نت
اخبار العرب اليوم