2022-06-30T06:21:16+03:00

بايدن يعلن تعزيز تواجد القوات الأميركية في أوروبا وإنشاء مركز قيادة عسكرية في بولندا

صحافة الجديد (اخبار العرب)

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. بايدن يعلن تعزيز تواجد القوات الأميركية في أوروبا وإنشاء مركز قيادة عسكرية في بولندا والان إلى التفاصيل :

جو بايدن أن الولايات المتحدة ستعزز وجودها العسكري في القارة الأوروبية.

وحسب الخطط الجديدة للولايات المتحدة، سيتم إنشاء مركز قيادة عسكري دائم في بولندا، علاوة على إرسال بوارج بحرية عسكرية إلى إسبانيا ومقاتلات إلى بريطانيا وقوات برية إلى رومانيا.

الناتو) "أصبح موضع احتياج أكثر من أي وقت مضى".

ويتزامن ذلك مع اجتماع بايدن مع قادة الدول الأعضاء في الناتو في قمة موسعة في العاصمة الإسبانية، مدريد.

وقال بايدن إن الناتو سيبدأ "تعزيز أوضاعه في كل المجالات، سواء القوات البرية أو البحرية أو الجوية".

كما أكد التزام الحلف "بالدفاع عن كل شبر من أراضي الدول الأعضاء"، وأضاف "نحن نعني كل حرف عندما نقول إن هجوما على عضو واحد هو هجوم علينا جميعا".

ووافق قادة دول الناتو على انضمام فنلندا والسويد إلى التحالف، لكن يجب أن توافق حكومات الدول الأعضاء على القرار.

وقال بايدن إن هذا هو "بالتحديد" ما لم يكن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يريد أن يحدث، وبالتالي فإن قراراته في ملف أوكرانيا انقلبت عليه.

وأوضح الأمين العام للناتو، ينس ستولتنبرغ، أن فنلندا والسويد تلقتا دعوة رسمية للانضمام للحلف، واصفا ذلك بأنه "أسرع عملية انضمام على الإطلاق"، وأكد أنه يتوقع سرعة إنهاء الإجراءات الباقية.

ويجب على فنلندا والسويد تلبية شروط الناتو السياسية والقانونية والإجرائية داخل القوات المسلحة، وهو الأمر الذي يتوقع أن تقوم الدولتان بإنجازه في أسرع وقت.

وقال ستولتنبرغ إن أوكرانيا يمكنها أن تواصل الاعتماد على الناتو ودعمه في مواجهة الغزو الروسي "حتى النهاية"، مضيفا أن كييف تقاتل من أجل حريتها وسيادتها، علاوة على القيم المشتركة مع دول الناتو.

وأضاف أن الدول الأعضاء "وافقت على حزمة من المساعدات المتكاملة لأوكرانيا بينها الوقود والإمدادات الطبية والدروع الشخصية وأنظمة القاذفات المضادة للمسيرات ومكافحة الألغام".

واعتبرت قمة الناتو أن روسيا أصبحت "التهديد الأبرز والأكبر والمباشر لكل الدول الأعضاء".

وأضافت "لا يمكننا أن نستبعد إمكانية وقوع هجوم ضد أحد الأعضاء وتهديد وحدة أراضيه وسيادته".

وكانت وسائل إعلام روسية قد نقلت عن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف وصفه توسع الناتو ووصف محلّلون سياسيون&nb


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل بايدن يعلن تعزيز تواجد القوات

كانت هذه تفاصيل بايدن يعلن تعزيز تواجد القوات الأميركية في أوروبا وإنشاء مركز قيادة عسكرية في بولندا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المغرب اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



نتائج الامتحانات 2022 الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات

كريبتو العرب - UK Press24 - سبووورت نت
اخبار العرب اليوم