2022-07-01T15:01:18+03:00

بيان من رئاسة الجمهورية يفصل الدعم السعودي الاماراتي العاجل لليمن

صحافة الجديد (اخبار العرب)

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. بيان من رئاسة الجمهورية يفصل الدعم السعودي الاماراتي العاجل لليمن والان إلى التفاصيل :

بيان من رئاسة الجمهورية يفصل الدعم السعودي الاماراتي العاجل لليمن

الجمعة 01 يوليو-تموز 2022 الساعة 03 مساءً / مأرب برس-متابعات

اصدرت رئاسة الجمهورية بيانا بشان المسار السريع لاستيعاب الدعم السعودي الاماراتي لليمن.

وقال مصدر مسؤول في مجلس القيادة الرئاسي، ان الاشقاء في المملكة العربية السعودية الشقيقة، وافقوا على مسار عاجل لاستيعاب التمويلات السعودية الاماراتية المقدرة بنحو ثلاثة مليارات و 300 مليون دولار، بدءا بحزمة مشاريع انمائية، وشحنات نفطية لتشغيل محطات الكهرباء الحكومية .

فيما يلي نص البيان:

استمرارا للدعم السخي، والمواقف الانسانية والاخوية الراسخة للمملكة العربية السعودية الشقيقة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الامين صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وتتويجا لجهود فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي واعضاء المجلس، من اجل تسريع استيعاب التمويلات السعودية الاماراتية المقدرة بنحو ثلاثة مليارات و ٣٠٠ مليون دولار دعما للبنك المركزي اليمني والمشاريع الانمائية والانسانية في البلاد، بدءا بتيسير دعم عاجل عبر البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن، الذي يحظى بثقة وتقدير عال من الشعب اليمني وقيادته السياسية، من خلال تدخلاته واسهاماته الملموسة في كافة المجالات الخدمية والتنموية.

وتواصلا لهذه الجهود، استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، واعضاء المجلس في العاصمة السعودية الرياض خلال زيارته الخاصة، صاحب السمو الملكي الامير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، نائب وزير الدفاع، الذي نقل لفخامته واعضاء المجلس تحيات اخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان، وتمنياتهما لهم بوافر الصحة والعافية، وتوجيهاتهما الكريمة باعتماد خطة للتدخل التنموي العاجل في اليمن.

وبموجب الخطة العاجلة، وافق الاشقاء على دعم حزمة من المشاريع الانمائية بقيمة 400 مليون دولار أمريكي إضافة إلى 200 مليون دولار لتوفير المشتقات النفطية لمحطات الكهرباء الحكومية في المحافظات المحررة.

وتشمل خطة الدعم حوالى 17 مشروعاً، وبرنامجاً تنموياً في 6 قطاعات حيوية مبرمجة على النحو الاتي:


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل بيان من رئاسة الجمهورية يفصل

كانت هذه تفاصيل بيان من رئاسة الجمهورية يفصل الدعم السعودي الاماراتي العاجل لليمن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مأرب برس وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



نتائج الامتحانات 2022 الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات

كريبتو العرب - UK Press24 - سبووورت نت
اخبار العرب اليوم