2022-07-01T22:48:12+03:00

أنف حوت العنبر.. السر وراء افتراسه

صحافة الجديد (اخبار منوعة)

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. أنف حوت العنبر.. السر وراء افتراسه والان إلى التفاصيل :

الحيوانات المفترسة في تاريخ الفقاريات فأسنانه المتحجرة المثلثة والتي يبلغ طول الواحدة منها 20 سنتيمتر ووزنه الذي يتجاوز أحيانا الـ 100 طن وطوله الذي نمى لأكثر من 19 متر جعله المسيطر على البيئة البحرية ومفترس لكل كائناتها حتى الحيتان قد تكون المرة الأولى التي تسمع فيها عنه فهو عاش منذ ملايين السنين ولم تراه من قبل فهو اختفى لأسباب انقراض غامضة ظن البعض أن برودة المحيطات هي السبب فيها ذلك هو الميجالودون القرش الأكبر صاحب السمعة الأكثر خطورة.

يوصف هذا القرش القديم بأنه حيوان مفترس خارق يستطيع السباحة بسرعات عالية ويقتل مجموعة متنوعة من الفرائس بسرعة بفكه القوي ومع هذا الوصف تتمكن من تخيل نظام هذا القرش الغذائي فبقدراته وضخامته تجده لا يتغذى سوى على أنوف حيتان العنبر بحسب دراسة حديثة قام بها باحثون في جامعة زيورخ وتم نشرها في مجلة " Proceedings of the Royal Society B: Biological Sciences".

حيتان العنبر كونها غنية بالدهون ومشبعة بالزيوت بحسب موقع " ديلي ميل" البريطاني.

ورأى الباحثون أن أنف حوت العنبر الضخم والذي يشكل ثلث جسمه والمسؤولة عن إنتاج الصوت ونظام الانبعاثات كان جذاب بشكل خاص للميجالودون لأنه مليء بالدهون المشبعة بالزيت حسب ما أشارت سلسلة من علامات العض الموجودة في حفريات جماجم حوت العنبر في بيرو حيث كانت معظم علامات العض على العظام المجاورة لهياكل الأنسجة الرخوة مثل الفكين أو حول العين مما يشير إلى أن أسماك القرش استهدفت هذه المنطقة بنشاط.

وهذا ما يفسر سبب افتراس أسماك القرش اليوم لجثث حيتان البالين ذات التركيزات العالية من الدهون.

برج الحوت اليوم .. انتبه لصحتك


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل أنف حوت العنبر السر وراء افتراسه

كانت هذه تفاصيل أنف حوت العنبر.. السر وراء افتراسه نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



نتائج الامتحانات 2022 الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات

كريبتو العرب - UK Press24 - سبووورت نت
اخبار منوعة اليوم