2022-07-01T23:36:12+03:00

المتشككون في الرأسمالية!

صحافة الجديد (اخبار العرب)

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. المتشككون في الرأسمالية! والان إلى التفاصيل :

 قد تتوقع أن تجد متشككين في الرأسمالية في أقسام علم الاجتماع أو أقسام الأنثروبولوجيا، لم نادراً ما يكون هناك كثير من المعجبين بالرأسمالية في هذه الأقسام. لكنك ستعتقد أن أساس نظامنا الاقتصادي الأميركي العظيم يمكن أن يعتمد على تأييد طلاب الأعمال. وكما قال أحد الحاصلين على درجة الماجستير في إدارة الأعمال مؤخراً، فإن الحصول على ماجستير في إدارة الأعمال يجب أن يكون «أنقى تعبير عن الرأسمالية».

وتتمثل مهمة كلية إدارة الأعمال في تدريب الأشخاص الرأسماليين الذين يمتلكون ويديرون الأعمال. ومع ذلك، فقد كتب العميد السابق لكلية كولومبيا للأعمال، جلين هوبارد، أن طلابَّه كانوا متشككين في الرأسمالية.

وفي عام 2019 قال نيتين نوريا، عميد كلية إدارة الأعمال بجامعة هارفارد، إن التحدي الأكبر الذي يواجهه هو عدم الإيمان بالرأسمالية. وأخبرني العديد من الاقتصاديين الذين يقومون بالتدريس في أقسام الأعمال والاقتصاد أنهم يواجهون الموقف ذاته في صفوفهم.

وربما يرجع ذلك إلى تغير خصائص الطلاب العاديين. فكليات إدارة الأعمال تقبَل المزيد من النساء والمزيد من الطلاب الدوليين من البلدان ذات الميول اليسارية. وقد اعتادت كبريات كليات إدارة الأعمال أن تضم أشخاصاً يعملون في مجال التمويل والاستشارات، لكن الطلاب يتضمنون الآن أشخاصاً من خلفيات أقلَّ تقليديةً ممن عملوا في المؤسسات غير الربحية والحكومة.

ووصف أحد الأساتذة هذا التغير قائلاً: «كان هناك دائماً بعضُ الطلاب الذين يأتون إلى هنا ويريدون تغيير العالَم. قبل عشر سنوات، كانوا يأملون في القيام بذلك عن طريق جني الكثير من المال ثم التحول إلى محبين للخير. والآن يأتون من عالم المنظمات غير الحكومية ويريدون أخذ تلك المثل إلى الشركات الكبرى». وتشير البيانات الخاصة بالدارسين للحصول على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال بجامعة هارفارد، إلى أن العديد منهم ما زالوا يتمتعون بخلفيات عن العمل في الشؤون المالية والاستشارات والأسهم الخاصة مقارنةً بما كان عليه الحال قبل 10 سنوات.

وأخبرني أحد الأساتذة أنه يرى التغيير الأكبر في الطلاب القادمين من صناعة الاستشارات. وقد تعكس اتجاهاتهم كيفَ تطور هذا القطاع. عادةً ما كانت شركات الاستشارات الإدارية تشعر بالفخر لأن هدفها هو مساعدة الشركات على أن تصبح أكثر ربحية


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل المتشككون في الرأسمالية

كانت هذه تفاصيل المتشككون في الرأسمالية! نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة الاتحاد وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



نتائج الامتحانات 2022 الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات

كريبتو العرب - UK Press24 - سبووورت نت
اخبار العرب اليوم