2022-07-02T10:50:45+03:00

أوكرانيا تنشئ "أول جيش درون".. هل يغيّر مسار الحرب؟

صحافة الجديد (اخبار العالم)

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. أوكرانيا تنشئ "أول جيش درون".. هل يغيّر مسار الحرب؟ والان إلى التفاصيل :

الطائرات المسيرة تتميز بأن تكلفة تشغيلها أقل من الطائرات الحربية التقليدية، ويمكنها تنفيذ هجمات ضد أهداف حيوية في مهام انتحارية، أو حتى ضرب العدو والعودة إلى قواعدها، لكنها تتفاوت في قوتها وفقا لعدة معايير، والتي من أبرزها مدى الطائرة وزمن التحليق المتواصل والتسليح، إضافة إلى تقنيات الرصد والاستطلاع.

وقال فيدوروف بمنشور على تويتر، إن "هذا الإعلان تم بالاشتراك مع هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية.. نقوم بإنشاء أول جيش من الطائرات المسيرة في العالم".

وأضاف أن "الهدف الأولي هو شراء 200 طائرة مسيرة تنقذ الأرواح وتساعد على القتال"، داعيا إلى التبرع بالمال لشراء الطائرات، أو لمن لديهم طائرات مسيرة إلى إرسالها للجيش.

القوات الأوكرانية، حيث تمتلك كييف مجتمعا مزدهرا من الخبراء في هذا المجال، بعضهم تلقى تعليمه بجامعة الطيران الوطنية أو جامعة كييف التقنية.

أوكرانيا على طائرات مسيرة من عدة دول، ومنها "سويتش بليد" الانتحارية وطائرات كاميكازي أميركية وبيرقدار التركية.

نجاحات كبيرة

الدبابات الروسية وخاصة في الشمال نظرا لطبيعة التضاريس حتى انسحبت موسكو واتجهت للشرق خشية مزيد من الخسائر.

وأضاف رادسيوسيني، في تصريحات لموقع "سكاي نيوز عربية"، أن الطائرات المسيرة رغم أنها تعد أهدافا سهلة للجيوش المتطورة التي تمتلك أنظمة دفاع جوي قوي إلا أن نجاحتها في أوكرانيا جعلت الغرب يغير من استراتيجياته ويضعها ضمن المساعدات العسكرية، لافتا إلى أن الدرونز خلقت مفهوما جديد للقوة بعد الدور الذي لعبته في الدفاع عن المدن الأوكرانية.

وأشار إلى أن الدرونز يكمن سر جاذبيتها إلى حد كبير في انخفاض تكلفتها نسبيا وسهولة استخدامها وقلة أضرارها فهي بدون طيار وخسائرها زهيدة، لكن كل ذلك ليس سوى جانب ضئيل من القوة النارية المستخدمة ضد الجيش الروسي.

وأوضح أنها أيضا ساهمت في توثيق الدمار الهائل الذي ألحقته المدفعية الروسية بمدن مثل ماريوبول، وأيضا لتشتيت الانتباه حيث تتحدث تقارير أن طائرة بدون طيار شتت انتباه السفينة الحربية الروسية "موسكفا" عن صاروخين أُطلقا لإغراقها.

وتابع: "أثبتت أوكرانيا أن طائرات الدرون أداة مفيدة للغاية، حيث توجهت الحكومات الأوروبية، للحكومة الأميركية وشركات الصناعات الدفاعية، بقائمة مشتريات من الأسلحة تشمل طائر


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل أوكرانيا تنشئ أول جيش درون هل

كانت هذه تفاصيل أوكرانيا تنشئ "أول جيش درون".. هل يغيّر مسار الحرب؟ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على سكاي نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



نتائج الامتحانات 2022 الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات

كريبتو العرب - UK Press24 - سبووورت نت
اخبار العالم اليوم