2022-07-02T23:11:20+03:00

التغير المناخي نظرة قاتمة لمستقبل «المدن الكبرى»

صحافة الجديد (اخبار العالم)

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. التغير المناخي نظرة قاتمة لمستقبل «المدن الكبرى» والان إلى التفاصيل :

ت + ت - الحجم الطبيعي

بحلول منتصف القرن الحالي «ستكافح العديد من أكبر مدن العالم من أجل البقاء واقفة على قدميها». هذا ما خلص إليه أحدث تقارير مجموعة C40 Cities المعنية بمكافحة تغير المناخ ودفع العمل الحضري، والذي رسم نظرة متشائمة لمستقبل العديد من تلك المدن.

قدّم تقرير «مجموعة القيادة المناخية» المذكور، نظرة متشائمة لمستقبل عديد من المدن الكبرى، لجهة انتشار مخاطر تغير المناخ مستقبلاً عبر أربع ركائز أساسية، الفيضانات، والجفاف، ومعوقات الرعاية الصحية، والتحديات العاصفة التي تواجه قطاع الطاقة، جنباً إلى جنب والتأثيرات العامة ذات الصلة المرتبطة بأزمة المناخ.

وتُظهر إحصاءات المجموعة -الواردة في تقريرها الأخير- أن أكثر من سبعة ملايين شخص في أكبر المدن «سيكونون عرضة لفيضانات الأنهار سنوياً». وقدّرت كلفة ذلك بـ 64 مليار دولار سنوياً «وقد تقترب الكلفة من 200 مليار دولار سنوياً مع إضافة التكاليف الأخرى المتعلقة بالمخاطر المرتبطة بتغير المناخ».

واستشهد التقرير بما كشفته السنوات الماضية من فيضانات عانى منها سكان هيوستن «أكبر مدن ولاية تكساس»، وكوالالمبور «أكبر المدن في ماليزيا»، ونيو أورلينز «أكبر مدن ولاية لويزيانا بالولايات المتحدة»، وساو باولو «أكبر مدن البرازيل»، والبندقية «أكبر مدن إقليم فينيتو شمال إيطاليا».

وتشير توقعات الأمم المتحدة، إلى الاحتمالات المتزايدة لوقوع 560 كارثة «ما بين متوسطة وواسعة النطاق» سنوياً بحلول العام 2030 جراء التغير المناخي «من بينها موجات السيولة الجارفة والفيضانات»، وذلك مقارنة بحوالي من 350 إلى 500 كارثة سنوياً خلال العقدين الماضيين.

يقول باحثو المنظمة: «إن مدناً كبرى يمكن أن تتعرض لفيضان نهري مشترك يبلغ 10.5 ملايين متر مكعب سنوياً، أو أكثر من أربعة أضعاف حجم الهرم الأكبر بالجيزة في مصر».

بخلاف ذلك، فإنّ ثمة مدناً أخرى تحتاج إلى الاستعداد لـ «الجفاف الشديد». واستشهد التقرير بولاية كاليفورنيا ومدنها، مشدداً على أن مدناً كبرى أخرى في الصين والهند وأمريكا اللاتينية تواجه شبح النقص الحاد في المياه خلال العقود المقبلة، مع تناقص احتياطيات المياه الجوفية، ويمكن أن تواجه المدن الكبرى خسارة مجتمعة في المياه السطحية تزيد على 16 مليار متر مكعب من المياه بحلول العام 2050 «بما يعادل جفاف ميناء سيدني 30 مرة


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل التغير المناخي نظرة قاتمة

كانت هذه تفاصيل التغير المناخي نظرة قاتمة لمستقبل «المدن الكبرى» نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة البيان وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



نتائج الامتحانات 2022 الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات

كريبتو العرب - UK Press24 - سبووورت نت
اخبار العالم اليوم