2022-07-03T02:56:05+03:00

بعد "تفهمه" حاجة أنقرة.. وزير الخارجية الإيراني يعلن من دمشق سعيه لحل سياسي يثني تركيا عن شن عملية عسكرية جديدة بسوريا

صحافة الجديد (اخبار العرب)

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. بعد "تفهمه" حاجة أنقرة.. وزير الخارجية الإيراني يعلن من دمشق سعيه لحل سياسي يثني تركيا عن شن عملية عسكرية جديدة بسوريا والان إلى التفاصيل :

بعد "تفهمه" حاجة أنقرة.. وزير الخارجية الإيراني يعلن من دمشق سعيه لحل سياسي يثني تركيا عن شن عملية عسكرية جديدة بسوريافيصل المقداد (يمين) ونظيره الإيراني أمير عبد اللهيان في مؤتمر صحفي مشترك بدمشق (رويترز)3/7/2022

قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان -خلال زيارة لدمشق السبت- إن طهران تعمل على إيجاد حل سياسي لإثناء تركيا عن شن عملية عسكرية جديدة شمال سوريا، ورأى أن أي عمل عسكري سيزعزع أمن المنطقة. وكان عبد اللهيان قال أثناء زيارته لأنقرة الاثنين الماضي إنه "يتفهم" الحاجة التركية لعملية جديدة ضد حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب الكردية شمال سوريا.

وخلال مؤتمر صحفي مع نظيره السوري فيصل المقداد قبيل مغادرته دمشق، قال عبد اللهيان "أعلنا استعدادنا لتقديم حل سياسي واستعدادنا للمساعدة في هذا الصدد". وأكد أن بلاده ستبذل قصارى جهدها لمنع شن عملية عسكرية، مشيرا إلى أنه تحدث أيضا إلى المسؤولين الأتراك حول حل دبلوماسي.

من جانبه، رحب وزير خارجية النظام السوري بجهود إيران في هذا الشأن. وتدعم طهران دمشق عسكريا واقتصاديا منذ اندلاع الثورة ضد نظام الأسد قبل 11 عاما.

وفي وقت سابق، نقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا) عن عبد اللهيان قبل مغادرته إلى دمشق قوله إن زيارته لسوريا تتمحور تحديدا حول السلام والأمن في المنطقة الواقعة بين سوريا وتركيا.

ونقلت وكالة إيرنا عن الوزير الإيراني السبت قوله "بعد زيارتي لتركيا، من الضروري إجراء مشاورات مع السلطات السورية".

وقام وزير الخارجية الإيرانية بزيارة لأنقرة الاثنين الماضي أكد خلالها أنه "يتفهّم" حاجة تركيا إلى عملية عسكرية تركية جديدة في المنطقة التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية التي تقودها وتشكل عمودها الفقري وحدات الحماية الكردية التي تصنفها أنقرة منظمة إرهابية إلى جانب حزب العمال الكردستاني.

الأسد التقى وزير الخارجية الإيراني والوفد المرافق في دمشق (رويترز)

لقاء الأسد

واستقبل رئيس النظام السوري بشار الأسد وزير الخارجية الإيراني السبت، ونقل بيان للرئاسة السورية عن الأسد قوله إن "الادعاءات التركية لتبرير عدوانها على الأراضي السورية ادعاءات باطلة ولا علاقة لها بالواقع، وتنتهك أحكام ميثاق الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي وروابط حسن الجوار".

وتُعادي طهرا


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل بعد تفهمه حاجة أنقرة وزير

كانت هذه تفاصيل بعد "تفهمه" حاجة أنقرة.. وزير الخارجية الإيراني يعلن من دمشق سعيه لحل سياسي يثني تركيا عن شن عملية عسكرية جديدة بسوريا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الجزيرة نت وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



نتائج الامتحانات 2022 الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات

كريبتو العرب - UK Press24 - سبووورت نت
اخبار العرب اليوم