2022-07-04T14:11:16+03:00

سفير مجلس التعاون الخليجي يقول ان دول المجلس لديها خيار واحد في اليمن ويبشر بانعكاسات ايجابية على الشعب اليمني

صحافة الجديد (اخبار العرب)

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. سفير مجلس التعاون الخليجي يقول ان دول المجلس لديها خيار واحد في اليمن ويبشر بانعكاسات ايجابية على الشعب اليمني والان إلى التفاصيل :

سفير مجلس التعاون الخليجي يقول ان دول المجلس لديها خيار واحد في اليمن ويبشر بانعكاسات ايجابية على الشعب اليمني

الإثنين 04 يوليو-تموز 2022 الساعة 02 مساءً / مأرب برس-متابعات

أكد سفير مجلس التعاون الخليجي لدى اليمن سرحان بن كروز المنيخر، أن دول المجلس لديها إلا خيار واحد، وهو دعم الحل السياسي لإنهاء الأزمة اليمنية ليعود اليمن سعيداً كما عهده التاريخ.

وأفاد في الحوار الذي أجرته معه صحيفة “الشرق الأوسط”، أن مشاورات الرياض التي عقدت بين الأطراف اليمنية مؤخرا نجحت لعدة أسباب رئيسية، أبرزها ثقة اليمنيين في جيرانهم بدول مجلس التعاون. وهذا أبرز مقومات النجاح.

وأضاف: من تجارب الشعب اليمني في منعطفاته كافة، نجد أنه يثق بجيرانه أكثر من أي دول أخرى صديقة. ونعتقد أن اليمنيين يعولون كثيراً على جيرانهم في الخليج».

وحول دور المشاورات في الهدنة الجارية في البلاد: قال المنيخر: «نستطيع القول إنها مشتركة، تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية بذل جهوداً كبيرة، وكذلك الجهود التي بذلتها سلطنة عمان أسفرت عن إعلان الهدنة الأممية، وكان ذلك سبباً ليتفرغ اليمنيون لرسم خريطة طريق سياسية، انتهت بالإعلان الشهير للرئيس السابق عبد ربه منصور هادي نقل كامل صلاحياته لمجلس القيادة الرئاسي، والقرارات الأخرى المصاحبة».

ويذكر المنيخر أن مجلس التعاون يؤكد استعداده التام لأي اجتماعات بين اليمنيين، وأعني الهيئات المنبثقة عن مجلس القيادة الرئاسي.

ويقول: «نرحب بأي اجتماعات تطلبها تلك الهيئات واللجان، لمتابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه من توصيات في المشاورات اليمنية – اليمنية التي عقدت في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون في الرياض. المجلس لن يتوانى عن اتخاذ كل ما يلزم لإنجاح مجلس القيادة الرئاسي.

وأضاف أن دول المجلس تدعم أي مشاورات سياسية ترعاها الأمم المتحدة بين الأطراف اليمنية، ونستحضر الرعاية الكريمة لدولة الكويت حين استضافت جولة المشاورات السياسية على مدى أكثر من 110 أيام في عام 2016».

وتحدث المنيخر عن دمج الاقتصاد اليمني مع اقتصادات الخليج: بالقول؛ لقد استندت على قرار صادر عن القمة الـ36 لمجلس التعاون التي عقدت في ديسمبر (كانون الأول) عام 2015 في الرياض، وهو يتعلق بأمرين؛ الأول؛ الإعداد لمؤتمر دولي لإعمار اليمن، ي


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل سفير مجلس التعاون الخليجي يقول

كانت هذه تفاصيل سفير مجلس التعاون الخليجي يقول ان دول المجلس لديها خيار واحد في اليمن ويبشر بانعكاسات ايجابية على الشعب اليمني نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مأرب برس وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



نتائج الامتحانات 2022 الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات

كريبتو العرب - UK Press24 - سبووورت نت
اخبار العرب اليوم