2022-07-05T09:16:14+03:00

ناسا تضطر إلى البحث بشكل أعمق عن دليل على وجود حياة على المريخ.. التفاصيل

صحافة الجديد (علوم وتكنولوجيا)

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. ناسا تضطر إلى البحث بشكل أعمق عن دليل على وجود حياة على المريخ.. التفاصيل والان إلى التفاصيل :

ووجدت الأبحاث الحديثة التي أجراها الفريق أن الأشعة الكونية من الشمس تحلل الجزيئات الصغيرة مثل الأحماض الأمينية - اللبنات الأساسية للحياة - بمعدل أسرع بكثير مما كان متوقعًا، ويعد وجود بعض الأحماض الأمينية أمرًا أساسيًا في سعي العلماء لإثبات وجود الحياة الميكروبية على كوكب المريخ.

نظرًا لأن العلماء يبحثون عن دليل على وجود الحياة على المريخ منذ مليارات السنين عندما كان الكوكب أشبه بالأرض ، فقد لا تكون المواد التي تم جمعها من هذه الأعماق الضحلة مفيدة كما كان يعتقد في البداية، ويحمي الغلاف الجوي السميك للأرض والمجال المغناطيسي العالمي الكوكب من معظم الأشعة الكونية ، لكن المريخ فقد هذه الحماية منذ مليارات السنين.

وتشير نتائج العلماء إلى أنه يجب استخراج عينات صخور المريخ من عمق حوالي 6.6 قدم (2 متر)، حيث يجب أن تظل أي أدلة من هذا القبيل سليمة.

ويتضمن الحل البديل الذي اقترحه العلماء استخراج عينات من النتوءات البارزة مثل microcraters التي يقل عمرها عن 10 ملايين سنة، أو من المواد الناتجة عن التأثيرات التى تنطوي على هذه الحفر.

ومعمل الدفع النفاث التابع لناسا، الذي يشرف على مهمة المريخ الحالية، لم يستجب بعد للنتائج، لقد جمعت المثابرة بالفعل عددًا من العينات لإعادتها لاحقًا إلى الأرض حتى يتمكن العلماء من تحليل المواد في المختبرات المتطورة، ومع ذلك قد يقوم الفريق الآن بإعادة توجيه العربة الجوالة إلى نوع المواقع المذكورة فى بحث العلماء.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل ناسا تضطر إلى البحث بشكل أعمق عن

كانت هذه تفاصيل ناسا تضطر إلى البحث بشكل أعمق عن دليل على وجود حياة على المريخ.. التفاصيل نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



نتائج الامتحانات 2022 الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات

كريبتو العرب - UK Press24 - سبووورت نت
علوم وتكنولوجيا اليوم