2022-07-05T20:35:23+03:00

ماكرون: إيران تضيع فرصة التوصل لاتفاق نووي جديد

صحافة الجديد (اخبار العالم)

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد .. ماكرون: إيران تضيع فرصة التوصل لاتفاق نووي جديد والان إلى التفاصيل :

ماكرون عن أسفه لمواصلة طهران "رفض" إبرام التفاهم الخاص بإعادة إحياء الاتفاق النووي، متعهدا ببذل كافة الجهود لإقناعها بالتصرف بـ"عقلانية".

رئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد يائير لبيد إن "إيران ما زالت ترفض اغتنام الفرصة المتاحة لها للتوصل إلى اتفاق جيد. سنواصل التنسيق مع شركائنا لبذل كافة الجهود اللازمة لإقناع إيران بالتصرف بعقلانية".

ودعا الرئيس الفرنسي لمفاوضات إضافية لتحديد إطار للبرنامج الباليستي الإيراني، والطموحات الإقليمية لإيران، حسبما نقلت "فرانس برس".

البرنامج النووي الإيراني والرامي إلى منع طهران من حيازة القنبلة الذرية مقابل رفع العقوبات التي تخنق اقتصادها، وهو اتفاق انسحبت منه الولايات المتحدة لعام 2018 وتجري مفاوضات حاليا لإحيائه.

ويخشى المسؤولون الإسرائيليون من أن يمكّن إحياء الاتفاق إيران من زيادة دعمها لحلفائها على حدود إسرائيل.

من جهته، شدد لبيد على وجود "تباينات" مع ماكرون حول الاتفاق المبرم بين الدول الكبرى وإيران حول برنامجها النووي، وتقاربا في وجهات النظر حول ضرورة "الرد" على التهديد الذي تشكله طهران في الشرق الأوسط.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




تفاصيل ماكرون إيران تضيع فرصة التوصل

كانت هذه تفاصيل ماكرون: إيران تضيع فرصة التوصل لاتفاق نووي جديد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على سكاي نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -



نتائج الامتحانات 2022 الدوري الانجليزي الابراج الفلكية ترددات القنوات

كريبتو العرب - UK Press24 - سبووورت نت
اخبار العالم اليوم